المصدر الأول لاخبار اليمن

تحركات عسكرية سعودية مفاجئة باتجاه قطر.. وكاتب روسي يقرع طبول الحرب

خاص.. وكالة الصحافة اليمنية.. كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن تحركات عسكرية سعودية مفاجئة وصفها بالـ “غريبة” باتجاه قطر. وقال مجتهد أن اليعودية كثفت من محاولاتها الرامية الى احداث اختراق بحري وجوي وحشد بري على حدودها مع دولة قطر. وأرجح مجتهد تلك التحركات بأن يكون الهدف منها التهديد والتخويف كون السعودية عاجزة عسكرياً عن عمل […]

خاص.. وكالة الصحافة اليمنية..
كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن تحركات عسكرية سعودية مفاجئة وصفها بالـ “غريبة” باتجاه قطر.

وقال مجتهد أن اليعودية كثفت من محاولاتها الرامية الى احداث اختراق بحري وجوي وحشد بري على حدودها مع دولة قطر.

وأرجح مجتهد تلك التحركات بأن يكون الهدف منها التهديد والتخويف كون السعودية عاجزة عسكرياً عن عمل أي شيء لأنها تدرك حجم المخاطر المترتبة على ذلك.

وتأتي هذا التحركات المفاجئة بعد ساعات فقط من تهديد السلطات السعودية بتنفيذ عملية عسكرية ضد قطر على إثر اعلان الدوحة شراء منظومة الدفاع الروسية “إس 400”.

كما جاءت هذه التحركات العسكرية بعد تلقي الرياض تأكيدات على أن روسيا عازمة على بيع تلك المنظومة للدوحة ورفضها الخضوع لأي إغراءات سعودية أو إماراتية.

الكاتب الروسي إيغور سوبوتين، كتب في “نيزافيسيمايا غازيتا”، حول إصرار موسكو والدوحة على إتمام صفقة صواريخ إس-400 بصرف النظر عن تهديدات الرياض، مقالاً بعنوان “الحرب يمكن أن تندلع في الخليج”.

وجاء في المقال: قد تتزامن الذكرى السنوية الأولى لحصار قطر الدبلوماسي (5 يونيو) مع نزاع جديد في منطقة الخليج، على علاقة بروسيا هذه المرة. فالعربية السعودية التي تشتري أيضا منظومة إس-400 الروسية تقف ضد بيع منافستها قطر هذه المنظومة وتهدد برد عسكري على ذلك.

وأكد الكاتب الروسي على أن السعودية قد تقدم على تنفيذ تهديداتها للدوحة، غير أنها ستواجه معظلة واحدة فقط في حالة اخلاء أمريكا لقاعدة “العديد” من جنودها فإن السعودية ستصطدم بالقوات التركية الموجودة في قطر.

 

قد يعجبك ايضا