المصدر الأول لاخبار اليمن

وضع حجر الأساس لترميم 300 منزل متضرر في الدريهمي بتمويل هيئة الزكاة

 

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وضع محافظ الحديدة محمد قحيم ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، اليوم، حجر الأساس لمشروع ترميم وإعادة تأهيل 300 وحدة سكنية متضررة نتيجة الحرب والحصار التي فرضها التحالف في مديرية الدريهمي، بتكلفة 317 مليون ريال بتمويل من الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

 

وخلال وضع حجر الأساس أشاد المحافظ قحيم بالمشاريع الإنسانية والنوعية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة، والتي تلامس احتياجات الفقراء والمساكين.

 

وأشار إلى أن مشروع ترميم المنازل سيسهم في عودة النازحين إلى ديارهم في الدريهمي، وسيكون له أثراً إيجابياً في نفوس أصحاب المنازل المدرجة ضمن مشروع الترميم وإعادة التأهيل.

 

فيما أوضح رئيس هيئة الزكاة أن وضع حجر الأساس لمشروع ترميم المنازل المتضررة في مديرية الدريهمي، جاء تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية من أجل عودة النازحين جراء العدوان إلى منازلهم.

 

وأكد أن الهيئة العامة للزكاة تبذل قصارى جهودها لمساعدة الفقراء والمساكين الذين تشملهم مصارف الزكاة الثمانية، وتواصل تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية الخدمية المستدامة التي ستسهم في تخفيف معاناتهم بمحافظة الحديدة وغيرها من المحافظات.

 

بدوره أوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة جمال الحميري أن مشروع ترميم المنازل المتضررة يعد من أهم المشاريع الإنسانية الخيرية التي تنفذها الهيئة بالمحافظة، والذي سيسهم في عودة النازحين واستقرار الوضع المعيشي في المديرية.

 

من جانبه ثمن مدير عام المديرية محمد الموساي دعم الهيئة العامة للزكاة لإعادة الأوضاع في المديرية إلى وضعها الطبيعي.

 

حضر وضع حجر الأساس مدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس محمد مثنى.

 

إلى ذلك دشن محافظ الحديدة ورئيس هيئة الزكاة توزيع الزكاة العينية بمديرية الدريهمي، على ألفي أسرة تحت شعار “غذاء واكتفاء”.

 

جدير بالذكر أن محافظة الحديدة ستشهد غداً الثلاثاء عرساً جماعياً ل572 عريس وعروس، بتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com