المصدر الأول لاخبار اليمن

ردا على زيارة السفير الأمريكي لحضرموت.. صنعاء توجه رسالة قوية لواشنطن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعت خارجية صنعاء ، واشنطن إلى لتعديل سياستها تجاه اليمن واحترام حقوقه وسيادة ثرواته وذلك ردا على زيارة السفير الأمريكي “ستيفن فاجن” إلى حضرموت أمس الثلاثاء.

 

وأدانت الخارجية على لسان نائب وزير الخارجية حسين العزي ، تصريحات السفير فاجن من داخل الأراضي اليمنية المحتلة.

وقال العزي أن التصريحات التي اطلقها السفير الأمريكي من حضرموت تمثل استفزازاً صارخاً لمشاعر اليمنيين المحاصرين.

 

وقال العزي على صفحته “تويتر” : تصريحات السفير الأمريكي من داخل أراضينا المحتلة إستفزاز صارخ لمشاعر ملايين اليمنيين المحاصرين ولا تراعي مقتضيات العمل من أجل السلام .

 

وقال العزي ” يجب على واشنطن تعديل سياساتها العدائية ضد الشعوب وإعادة تقديم نفسها على أساس من الإحترام الكامل لحقوق شعبنا وسيادة وثروات بلدنا المعتدى عليه”.

 

ويرى مراقبون أن زيارة السفير الأمريكي إلى حضرموت المحتلة في هذا التوقيت تقوض عملية السلام في اليمن وتكشف حقيقة سعي واشنطن الحثيث لإعادة نهب ثروات اليمن النفطية والذي اوقفته ضربة قوات صنعاء التحذيرية حول ميناء الضبة.

 

وتأتي زيارة السفير الأمريكي إلى حضرموت بعد قرابة أسبوع من زيارة مماثلة قام بها وفد عسكري أمريكي إلى محافظة حضرموت، بما يؤكد أن الولايات المتحدة تولي اهتمام مثير للشبهات لمحافظة حضرموت.

 

وكان عضو مجلس الرياض الرئاسي، فرج البحسني قد أعلن صراحة منتصف اكتوبر الماضي، خلال لقاء مع اعيان محافظة حضرموت أن الولايات المتحدة والدول الغربية، تولي اهتماما خاصاً بمحافظات حضرموت وشبوة والمهرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com