المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير في حكومة التحالف يهاجم مليشيا “الانتقالي” بعدن ويفضح لصوصيتها

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

استعانت “وزارة الإدارة المحلية” في حكومة التحالف بإحدى المؤسسات الألمانية للحد من عملية “الجبايات والاتاوات” التي تفرضها مليشيا الإمارات على التجار والناقلات في مدينة عدن.

 

واعترف وزير الإدارة المحلية التابعة للتحالف عبدالرحمن الاغبري، أن مليشيا “الانتقالي الجنوبي”، التابعة للإمارات تقوم بتحصيل رسوم الموارد المحلية بواسطة “الجبايات” داعيا المليشيا الى الامتناع عن الاتاوات والجبايات المفروضة على تجار عدن والاساءة اليهم.

 

واستعانت الوزارة بمؤسسة “برجهوف” الألمانية، بهدف تفعيل عملية التحصيل للموارد المحلية والمشتركة لما من شأنه الحفاظ على الموارد وعكسها في خدمة التنمية وتوفير الخدمات للمواطنين.

 

وهاجم الاغبري مليشيا “الانتقالي”، بالقول :”نرفض رفضاً مطلقاً أساليب الجبايات ونشدد على أهمية الالتزام بالنظم والقوانين، وتفعيل عملية الإيرادات، والابتعاد عن أعمال الجبايات”، مهددا التجار بإغلاق محلاتهم التجارية.

 

وأعلن عدد من تجار عدن خلال اليومين الماضيين مغادرتهم المدينة صوب صنعاء، ومن قبلهم تجار تعز الشهر الماضي جراء الجبايات والاتاوات التي تفرضها مليشيا التحالف على التجار وسائقي الناقلات في مختلف المحافظات الجنوبية.

 

قد يعجبك ايضا