المصدر الأول لاخبار اليمن

تعز.. ميليشيا الإمارات تزحف باتجاه مديريات الحجرية

تعز/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر إعلامية محلية، اليوم الأربعاء، عن توغل جديد لقوات “طارق صالح” أحد أذرع الإمارات في الساحل الغربي باتجاه مديريات الحجرية بمحافظة تعز، للسيطرة على المواقع الخاضعة لسيطرة قوات حزب الإصلاح.

يأتي ذلك، بعد يوم واحد من وصول مجاميع ضخمة من عناصر تنظيم “القاعدة” إلى معسكرات خاصة تابعة للتنظيم في مناطق قريبة من باب المندب، في منطقتي المضاربة ورأس العارة في محافظة لحج المحاددة لمديريات ريف تعز الغربي، قادمة من مناطق سيطرتها في أبين، لدعم عناصر الإصلاح في مدينة التربة ومناطق أخرى في الحجرية.

وقالت المصادر إن قوات “حراس الجمهورية” التابعة للإمارات التي يقودها طارق عفاش واصلت التقدم من مواقعها في مديرية الوازعية باتجاه مديرية الشمايتين التي تتمركز فيها قوات تابعة لحزب الاصلاح.

وأضافت المصادر أن قوات طارق عفاش تخطط لاستحداث معسكرات جديدة في السلسلة الجبلية المطلة على مديرية الشمايتين ومركزها مدينة التربة ذات الأهمية الإستراتيجية والجغرافية.

يشار إلى إن قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة الى أطراف محافظتي تعز ولحج بهدف التقدم باتجاه المناطق والمديريات التي يسيطر عليها حزب الاصلاح في طور الباحة وريف الحجرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com