المصدر الأول لاخبار اليمن

تفاصيل المواجهات بين فصائل الإمارات وقائد الهجوم على “دفاع شبوة” في عين

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

فرضت قوات “محور سبأ” سيطرتها العسكرية على مواقع “دفاع شبوة” التابعة لـ”الانتقالي الجنوبي” في منطقة عين، غرب محافظة شبوة، الحدودية مع البيضاء.

وأفادت مصادر مطلعة أن قوات “محور سبأ” التي يشرف عليها “طارق عفاش”، شنت هجوما أمس الأحد، على نقطة تابعة لـ “اللواء الثالث دفاع شبوة”، في منطقة عين، خلفت قتيل يدعى “علاء مبارك أحمد لعشم القميشي”، واصابة آخرين بينهم من أبناء شبوة، تم نقلهم إلى مستشفى بيحان الريفي.

 

وأكدت المصادر أن مجندي “اللواء الثالث دفاع شبوة” اعترضوا آلية شقيق قائد مليشيا “محور سبأ”، أبو مشعل القبلي المرادي، في طريق الفليحة المؤدي الى شقير، أدت إلى إصابة أثنين من مرافقيه، واستقدام تعزيزات فرضت عناصر من “محور سبأ” سيطرتها على مواقع هامة لـ”دفاع شبوة” في منطقة عين القريبة من البيضاء.

 

وبينت المصادر أن التوترات العسكرية بين “اللواء الثالث دفاع شبوة”، المكلف بحماية حقول العقلة النفطية، ومليشيا “محور سبأ”، لا تزال قائمة، في منطقة عين، قد تنذر بالانفجار في أي وقت.

وأدان ناشطو “الانتقالي” من أبناء شبوة، على مواقع التواصل الاجتماعي، الهجوم الذي شنته مليشيا محور سبأ” القادمة من مأرب، على نقطة “اللواء الثالث”، وتسليم قتلة القميشي، معتبرين الهجوم تهديدا حقيقيا لـ”دفاع شبوة”، بعد تسليم مدينة عتق عاصمة شبوة، لعناصر من “اللواء الأول محور سبأ” التابعة لـ”طارق عفاش”.

وتسعى الإمارات تسليم مديريات شبوة لـ”قوات عفاش” بعد الإطاحة بمحافظ الإصلاح في المحافظة محمد صالح بن عديو، نهاية العام الماضي، وانهاء تواجد الإصلاح العسكري مطلع أغسطس الماضي، بعد مواجهات عنيفة في مدينة عتق، عن طريق مليشيا “الانتقالي”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com