المصدر الأول لاخبار اليمن

مكتب النائب العام يختتم ورشة تقديم وقبول وقيد الشكاوي

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

اختتمت بصنعاء ، اليوم ، ورشة عمل حول إجراءات تقديم وقبول وقيد الشكاوي والتصرف فيها، نظمتها دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الادارية في إطار مصفوفة الرؤية الوطنية .

وخرجت الورشة التي شارك فيها 25 عضو نيابة، من المكتب الفني والتفتيش القضائي ووكلاء النيابة، واستمرت ثلاثة أيام بمجموعة من التوصيات الهادفة إلى ضمان سلامة اجراءات التحقيق والتصرف في القضايا، وتسهيل الاجراءات وتسريعها، من خلال توحيد التصرفات والآراء القانونية في مختلف النيابات بشأن تقديم وقيد وقبول الشكاوي، الى جانب التفريق بين قضايا المنازعة في الملكية وواقعة الاعتداء على الحيازة.

كما أوصى المشاركون في الورشة بتعديل بعض النصوص في قانوني الاجراءات الجزائية والجرائم والعقوبات، لتجنب الاشكالات المتعلقة بإجراءات تقديم وقبول وقيد الشكاوي والتصرف فيها وطرق إزالتها وحماية الحيازة والملكية.

يشار إلى أن انعقاد هذه الورشة يأتي إطار تنفيذ مكتب النائب العام مجموعة مشاريع تطويرية لرفع مستوى قدرات النيابة العامة، ومنها التعامل مع الشكاوى خاصة مع ارتفاع نسبة تقديمها ، والتي وصلت إلى 10 في المائة من إجمالي القضايا الواردة إلى النيابات الابتدائية .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com