المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين مبادرتي رصف وتحسين طريقي الجاهلي والغولتين في مبين حجة

حجة خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن أبناء مديرية مبين في محافظة حجة، مبادرتي رصف وتحسين طريقي الجاهلي والغولتين بطول 2كم، بتكلفة تتجاوز 77 مليون ريال.

 

وأوضح مدير وحدة دعم المبادرات في مديرية مبين، عمار السنيني، أن أبناء عزلة حجره دشنوا مبادرتين مجتمعيتين، في رص وتحسين طريق الغولتين بطول 1.5كم بتكلفة 16مليون و564 ألف ريال بمساهمة من أبناء المنطقة بنسبة 64% من تكلفة المبادرة، ومساهمة السلطة المحلية ممثلة بالوحدة المركزية الطارئة التابعة لوزارة المالية بنسبة 36 % من تكلفة المبادرة.

 

وبين أن الطريق الذي يستفيد منه ما يقارب 3 آلاف نسمة، يربط مركز محافظة حجة بسوق شمسان وصولا إلى فرع حبران وينتهي بمنطقة الغولتين.

 

تجميع احجار الرصف

وأفاد السنيني أن أبناء عزلة مبين الجبر بالمديرية ذاتها دشنوا مبادرة مجتمعية تمثلت برص وتحسين طريق الجاهلي بطول ما يقارب 620متر تقريبا، وبتكلفة تقدر بـ 60 مليون و452 ألف ريال، بمساهمة مجتمعية بما يقارب 65% من تكلفة المبادرة ومساهمة السلطة المحلية ممثلة بالوحدة المركزية الطارئة التابعة لوزارة المالية بنسبة 35 %من التكلفة.

 

وذكر أن الطريق الذي يستفيد منها ما يقارب 4 ألف نسمة يربط بين عزلة مبين الجبر وسوق الربة وصولا إلى منطقة الجاهلي وكوكبان إحدى المناطق السياحية بالمنطقة.

 

وأشار إلى أن المبادرات المجتمعية تهدف إلى تخفيف المعاناة في مجال الطرقات عن أهالي المنطقة ذات التضاريس الجبلية الوعرة، معتبرا الطرقات شريان الحياة للأهالي.

 

وأثناء فعالية التدشين، اشادا رئيس المجلس المحلي بالمديرية، منصور حمزة، ومدير عام وحدة التدخلات المركزية التنموية، شهاب احمد الشامي، بروح التعاون في تحقيق التنمية المحلية عن طريق المبادرات المجتمعية لتخدم شريحة واسعة من المواطنين، وتسهيل تنقلاتهم ونقل احتياجاتهم بكل سهولة ويسر، وبإسهام من وزارة المالية في تقديم الدعم والمساندة بمادة الاسمنت والديزل للمعدات المشاركة في المبادرتين.

 

يشار إلى أن المبادرتين جاءت ضمن خطة تدشين المرحلة الأولى من إطلاق المبادرات المجتمعية لعدد 40 مبادرة مجتمعية تم تدشينها بالشراكة مع السلطة المحلية ممثلة بالوحدة المركزية الطارئة التابعة لوزارة المالية في قطاعات مختلفة “الطرق والمياه والزرعة والتعليم”.

 

حضر التدشين مدير عام الشؤون المالية بمحافظة حجة عبدالوهاب سنان، ومدير الإدارة الفنية لدعم المبادرات المجتمعية بالمحافظة حسن هزازي، ورئيس الفريق الخاص بالوحدة المركزية الطارئة، عبدالغني الدريهمي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com