المصدر الأول لاخبار اليمن

قطر تعتبر الأدوية المصنعة في مصر والامارات “قمامة” وتوجه بسرعة رفعها وإزالتها

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية.. دعت وزارة الصحة العامة القطرية في تعميم أصدرته الأربعاء ، مديرية الصيدليات العامة والخاصة إلى “رفع وإزالة” أدوية ومستحضرات دول الحصار اعتبارا من اليوم. ويأتي هذا القرار بعد ما يزيد على أسبوع من قرار مماثل صدر عن وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية إلى رفع وإزالة منتجات الدول الأربع المحاصرة لقطر من منافذ البيع […]

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..

دعت وزارة الصحة العامة القطرية في تعميم أصدرته الأربعاء ، مديرية الصيدليات العامة والخاصة إلى “رفع وإزالة” أدوية ومستحضرات دول الحصار اعتبارا من اليوم.

ويأتي هذا القرار بعد ما يزيد على أسبوع من قرار مماثل صدر عن وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية إلى رفع وإزالة منتجات الدول الأربع المحاصرة لقطر من منافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية.

وطالب تعميم من إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية في الوزارة “بالعمل على إزالة ورفع جميع البضائع من أدوية ومستحضرات تم استيرادها من دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) من تاريخ صدور التعميم وإرجاعها للوكيل.

وأضاف التعميم الذي حمل عنوان “رفع وإزالة أدوية ومستحضرات دول الحصار”، أن مفتشي إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية سيقومون بالمرور إلى جميع الصيدليات للتأكد من إزالة ورفع البضائع المذكورة. ودعا الجهات المعنية بالأمر إلى التقيد بما جاء في التعميم وتنفيذه فور استلامه.

ودعا التعميم مفتشي الوحدات الإدارية التابعة لقطاع شؤون المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة إلى متابعة الأمر للتأكد من إزالة البضائع المذكورة ورفعها.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرضت عليها حصارا بريا وبحريا وجويا منذ 5 يونيو/حزيران 2017.

قد يعجبك ايضا