المصدر الأول لاخبار اليمن

انتشار عسكري سعودي غير مسبوق وسط كريتر في عدن

 عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أغلقت القوات السعودية اليوم الثلاثاء، كافة الشوارع والأحياء السكنية المحيطة بقصر معاشيق في مدينة عدن، الخاضعة لمليشيا الإمارات، جنوبي اليمن.

 

ونقلت مصادر محلية بالمدينة، أن آليات ومصفحات عسكرية سعودية انتشرت في محيط قصر معاشيق بمنطقة كريتر، وقامت بفرض إجراءات مشددة على دخول وخروج الأهالي من الأحياء السكنية القريبة من القصر.

 

وأرجعت المصادر الاستنفار العسكري السعودي إلى احتمالية اندلاع انتفاضة واحتجاجات شعبية بالمدينة بعد تصريحات رئيس مجلس الرياض الرئاسي رشاد العليمي، بعدم قدرة حكومة معين عبدالملك التابعة للتحالف دفع الرواتب من الشهر الجاري.

 

وتوقعت المصادر أن تشهد المدينة احتجاجات يتم خلالها اقتحام قصر معاشيق على غرار ما حصل في مارس 2020، و أدى إلى هروب معين عبدالملك وعدد من وزراء حكومته عبر البحر على متن قوارب نقلتهم إلى معسكر التحالف في منطقة البريقة.

 

ويرجح ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن انتشار صور جمجمة مجهولة كتب عليها تاريخ 21 / 12 لها دلالة بتدشين مرحلة جديدة من الاغتيالات، إلا أن وسائل إعلام محلية بالمدينة ذكرت بأن التقاط صور للجمجمة في مناطق متعددة بالمدينة بمثابة إغلان ترويجي لعمل مسرحي جديد تنظمه فرقة خليج عدن هو الأكبر وستكشف عنه يوم غد الأربعاء.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com