المصدر الأول لاخبار اليمن

حشود غفيرة تغرق العاصمة صنعاء إحياء ليوم القدس العالمي.

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت العاصمة صنعاء، عصر اليوم الجمعة، طوفان بشري مهول إحياء ليوم القدس العالمي، بهبة شعبية حاشدة هي الأكبر على مستوى المنطقة العربية.

ورفع المشاركون في المسيرة أعلام الجمهورية اليمنية والأعلام الفلسطينية ولافتات الحرية المناهضة لسياسة الأمريكية في المنطقة والشعارات التي توضح مدى تمسك الشعب اليمني بقضيته الأولى الأقصى.

وافتتحت المسرة بأيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ومن ثم العدد من الكلمات والقصائد الشعرية أشارت إلى ارتباط الشعب اليمني بالأقصى، وأن الشعب اليمني حاضر للتضحية في سبيل تحرير القدس.

وشهدت المسيرة حضورا انسائيا لافتا، حيث اكتظت المساحات المخصصة لهن بمئات آلاف من النساء.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها (في يوم القدس أتينا ولنصرتها لبينا) و(شعب الحكمة والإيمان. يوم القدس له عنوان) و(الله الله أكبر .. أمريكا الشيطان الأكبر) و (قادمون قادمون موتا يا بني صهيون) و (يا قدس قادمون) و(رغم العدوان علينا .. في قوم القدس أتينا) و(ومن يقبل أمريكا.. حتما يقبل إسرائيل).

وألقى عضو المجلس السياسي سلطان السامعي كلمة الفعالية، أشار فيها إلى أن التطبيع الذي تقوده السعودية والإمارات مع كيان العدو قد تجاوز ذلك ليمتد إلى تصفية القضية الفلسطينية وتمرير صفقة القرن.

ولفت إلى أن الحرب على اليمن والعراق وسوريا واضعاف الجيش المصري هدفها التأمر على القضية الفلسطينة، داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى النهوض أمام غطرسة إميركا واسرائيل.

 

قد يعجبك ايضا