المصدر الأول لاخبار اليمن

فلسطين تدعو المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته لوقف الاستيطان

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي الى التحرك العاجل والضغط على سلطات العدو الصهيوني عبر تنفيذ القرارات الأممية، التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وتطالب بوقفه فوراً.

وأدانت الخارجية في بيان الأحد أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية تصريحات رئيس حكومة العدو الصهيوني المكلف بنيامين نتنياهو، والتي أكد فيها على عزمه تكثيف إقامة الوحدات الاستيطانية العام المقبل في الضفة الغربية، وشق الطرق الاستيطانية في مدينة القدس ومحيطها بهدف زيادة عدد المستوطنين فيها.

وطالبت الخارجية الفلسطينية بربط الموقف الدولي من انتهاكات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه، بسلسلة عقوبات رادعة.

وأضافت أن نتنياهو يتحمل شخصيا المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج تنفيذ اتفاقاته مع شركائه في الائتلاف وتعهداته على حساب حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة، في محاولة منه لاستكمال مشاريعه القديمة الجديدة التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وتهميشها في فلك مسارات كبرى.

ونوهت الخارجية الفلسطينية إلى أن تسريع السلطات الصهيونية لعمليات الضم وتهويد المساحة الأكبر من الضفة الغربية، بما فيها القدس يشكل استخفافاً بقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، ويقوض أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com