المصدر الأول لاخبار اليمن

بن سلمان يستعين بوزير هارب لاتهام “بن نايف” بالتعامل مع قطر

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..
كشف حساب “العهد الجديد” بأن الوزير السعودي الهارب والمقرب جدا من ولي العهد المعزول محمد بن نايف قد تلقى اتصالات عديدة من الحكومة السعودية بهدف العودة والحصول على منصب كبير مقابل الشهادة ضد “ابن نايف” بأنه تعاون مع قطر وسلمها ملفات حساسة.
وقال “العهد الجديد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” :” تلقى سعد الجبري منذ خروجه من البلد 3 اتصالات بفترات متباعدة: 1)يعرضون عليه العودة والحصول على منصب كبير، في مقابل أن يشهد على ابن نايف تعاونه مع القطريين وتسليمهم ملفات سيادية. 2)تهديد بتصفيته إذا مارس نشاطا إعلاميا في الصحافة أو تويتر. 3)تهديد بعائلته والتي منعت لاحقا من السفر”.

وكان “العهد الجديد” والمغرد الشهير “مجتهد” سبق وأن أكدا هروب الوزير السعودي السابق سعد الجبري الذي يوصف بأنه الذراع الأيمن لولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف إلى خارج المملكة، وذلك وسط غضب كبير من ولي العهد الحالي الأمير محمد بن سلمان، والذي يخشى أن يشكل الجبري لوبي ضده خارج البلاد.

وأعاد حساب “العهد الجديد” على موقع “تويتر” في أغسطس/آب نشر تغريدة سابقة له قال فيها :”تسريب هام أحد مستشاري بن نايف تمكن من الخروج من البلد وذهب إلى دولة أجنبية، وهذا الشخص لديه أسرار بن نايف وكامل تفاصيل قصة الانقلاب عليه”.

قد يعجبك ايضا