المصدر الأول لاخبار اليمن

العثور على أحد عناصر مليشيا الإمارات مقتولا بهذه الطريقة في شبوة

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

عثر مواطنون، اليوم الأحد، على جثة أحد عناصر مليشيا الإمارات مقتولا في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

وأفادت مصادر محلية بالمحافظة، أن المواطنين عثروا على جثة المجند في مليشيا “النخبة الشبوانية” التابعة للإمارات عبدالله صالح مزاحم، مقتولا في أحد شعاب منطقة رضوم الساحلية.

 

وبينت أن المجند مزاحم تعرض للقتل عن طريق الخنق، وترك جثته مرمية هناك، دون معرفة الجناة او الجهة التي تقف خلف عملية الاغتيال.

 

ويأتي اغتيال أحد عناصر مليشيا “النخبة الشبوانية” عقب بعد تسريح قرابة 4 آلاف عنصر منهم مطلع العام الماضي، واستبدالهم بعناصر ما يسمى “دفاع شبوة” التي تم تجنيدها في معسكر قارة الفرس.

 

ونظم المئات من عناصر “النخبة الشبوانية” عدد من الوقفات الاحتجاجية أمام بوابة منشأة بلحاف الغازية بمنطقة رضوم، التي تتخذها القوات الإماراتية مقرا لقياداتها العسكرية، وأمام بوابة مطار عتق بالإضافة إلى عدد من الاحتجاجات بقطع الطرقات الرئيسية أمام الناقلات خلال الأشهر الماضية.

 

وتشهد شبوة حالة استثنائية من الفوضى الأمنية جراء استقدام الإمارات مليشيات من الضالع ويافع، بالإضافة إلى عناصر متطرفة من السلفيين “العمالقة” إلى المحافظة لتعزيز سلطات القيادي في حزب المؤتمر “عوض الوزير العولقي” الذي تم تعينه محافظا لشبوة عقب الإطاحة بمحافظ الإصلاح نهاية العام 2021م، وطرد مسلحي “القوات الخاصة” التابعة للإصلاح من عتق منتصف أغسطس الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com