المصدر الأول لاخبار اليمن

تظاهرة في جامعة لانكستر البريطانية ضد شركات بيع الأسلحة للسعودية

لندن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظمت مجموعة كبيرة من طلاب جامعة لانكستر البريطانية مظاهرة احتجاجية، طالبوا فيها بقطع علاقات الجامعة بشركات السلاح التي تنتهك حقوق الانسان وخصوصا في فلسطين واليمن.

 

وذكر موقع “لايف فوت فورورد”، في تقرير له، أن المظاهرة التي نظمها الطلاب أمس الأحد، دعت إلى قطع علاقات جامعة لانكستر بشركة “بي أي سيستم الاسرائيلية البريطانية” والتي تزود السعودية واسرائيل بأنظمة قمعية والأسلحة السلاح”.

 

واضاف أن ” شركة بي أي سيستم تعد واحدة من أكبر الشركات المصنعة للأسلحة في العالم حيث أعلنت جامعة لانكستر وجامعة كمبريا في وقت سابق سيعملان عن قرب مع شركة السلاح الكبيرة لتطوير الحرم الجامعي بالإضافة إلى التعاون البحثي ورعاية المدارس الصيفية الهندسية لأطفال المدارس الثانوية”.

 

وقال أحد الطلاب المحتجين إن “الجامعة تدرك بوضوح كيف أن تجارة الأسلحة غير أخلاقية وغير مبررة، ولهذا السبب عليهم سحب استثماراتهم من شركات الأسلحة، كما ان استمرار التعاون هو امر منافق تماما”.

 

وعلق ناشط آخر قائلاً “نشعر أنه ليس لدينا خيار سوى اتخاذ هذا الإجراء المباشر، بالنظر إلى حجم تواطؤ الجامعة في جرائم الحرب، وبصفتنا طلابا في الجامعة، تقع على عاتقنا مسؤولية النضال من أجل مؤسسة يُعامل فيها الموظفون والطلاب بكرامة وحيث لا تُستخدم رسوم التعليم لدينا لدعم النظام القمعي للإمبريالية العالمية العنيفة”، وفق ترجمة “وكالة المعلومة”.

 

وقالت الدكتورة إميلي هيث “نعتقد أن الجامعات يجب أن تساعد في بناء عالم أكثر سلامًا واستدامة، ويجب أن ترفض المصادقة والعمل مع الشركات التي تستفيد من إلحاق الموت والبؤس بأضعف الناس في العالم”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com