المصدر الأول لاخبار اليمن

أول رد خليجي على “استراتجية العزم”.. اجتماع طارئ لوزراء دفاع الكويت وقطر

الخليج..خاص..وكالة الصحافة اليمنية.. التقى وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية مع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح وزير الدفاع الكويتي في العاصمة البلجيكية بروكسل. وجرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تم خلال اللقاء تناول آخر الأوضاع التي تمر بها المنطقة وفِي مقدمتها الأزمة الخليجية، وفقا لصحيفة […]

الخليج..خاص..وكالة الصحافة اليمنية..
التقى وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية مع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح وزير الدفاع الكويتي في العاصمة البلجيكية بروكسل.
وجرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تم خلال اللقاء تناول آخر الأوضاع التي تمر بها المنطقة وفِي مقدمتها الأزمة الخليجية، وفقا لصحيفة الوطن الكويتية.

الاجتماع وإن حدث في عاصمة أوروبية جاء بعد يومين من إعلان السعودية والامارات تشكيل كيان جديد تحت اسم “استراتيجية العزم” بعيداً عن الكيان الخليجي السابق المعروف باسم “مجلس التعاون الخليجي”، في خطوة اعتبرها مراقبون بمثابة اعلان حرب من قبل الرياض وأبوظبي على بقية العواصم الخليجية.

كما وتأتي هذه التحركات العسكرية بين قطر والكويت كأول رد خليجي على تلك التهديدات التي اطلقتها السعودية ضد قطر والتي تطورت الى تشكيل كيان كيان سعودي اماراتي جديد بغرض السيطرة على قرار وسيادة الدول الخليجية.

واعتبر مراقبون أن اندماج الرياض وأبوظبي في كيان جديد خطورة تصعيدية خطيرة قد يكون لها تأثيراتها على المنطقة بشكل عام، غير أنهم أكدوا أن ذلك الكيان يستهدف في المقام الأول دولة قطر وبقية دول الخليج، ولم يستبعدوا أن تستخدم أمريكا واسرائيل هذا الكيان الجديد ضد إيران مستقبلاً.

قد يعجبك ايضا