المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس حكومة الإنقاذ يؤكد :وقف إطلاق النار مرهون بتنفيذ شروط صنعاء

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

قال رئيس حكومة صنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ان هدف قوى التحالف الرئيسي من عملية إيقاف صرف مرتبات الموظفين في المحافظات الشمالية والغربية والتمنع المستمر عن الصرف هو خلخلة الجبهة الداخلية المتماسكة .

واستعرض  الدكتور بن حبتور خلال مشاركته  اليوم في اللقاء التشاوري الموسع الأول لأكاديمي جامعة صنعاء جملة من المعطيات المتصلة بالحرب العدوانية، والحصار المفروضين على الشعب اليمني وأهدافهما الحقيقية المعلنة وغير المعلنة .

وأكد الدكتور بن حبتور ان صنعاء ستقبل بموضوع إيقاف إطلاق النار وأن يعم السلام اليمن في حال الوفاء بالشروط العشرة التي طلبتها في الكويت وستوكهولم وفي عمان وأيضاً في جنوب المملكة السعودية والتي تمثل مطالب لكل أبناء اليمن ولم تك مطالب شخصية أو خاصة أو طلب وجاهه أو شيء من هذا القبيل .

وأضاف” أخبرناهم أن القاعدة الرئيسة هي إعلان كامل وشامل لوقف إطلاق النار، ومن ثم فتح المنافذ البرية والجوية والبحرية وثالثاً دفع رواتب الناس التي لا نريدها صدقة لا من المليارات التي مع السعودية ولا مع مشيخة الإمارات، ولكن نريدها من إيرادات النفط والغاز الموجود في بلدنا .

وأشار الدكتور بن حبتور إلى أن حكومة الانقاذ الوطني رغم أن ما لديها لا يمثل سبعة بالمائة من آخر موازنة تم إقرارها، إلا أنها تسعى جاهدة للاضطلاع بمهامها في ظل عدوان وحصار و49 جبهة قتال مفتوحة ضد الأعداء وأدواتهم في الداخل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com