المصدر الأول لاخبار اليمن

المكلا.. اختطاف 8 من قادة الانتفاضة الشعبية ضد قرار رفع الأسعار

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختطفت مليشيا الإمارات اليوم الأربعاء عدد من الناشطين الشباب في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت شرق اليمن.

 

وذكرت مصادر حقوقية، أن مليشيا “النخبة الحضرمية” التابعة لـ”الانتقالي الجنوبي” نفذت حملة اقتحامات طالت عدد من المنازل في حي القعيطي بالمكلا، وقامت باختطاف 8 أشخاص بتهمة التحريض على الاحتجاج ضد جرعة رفع المشتقات النفطية، التي اقرتها “الحكومة” الموالية للتحالف.

 

وأكدت المصادر أن عناصر المليشيا قدموا إلى الحي على متن آليات إماراتية مدججين بمختلف الأسلحة، وقاموا باقتياد الناشطين إلى أحد السجون السرية.

 

يأتي ذلك بعد الإعلان عن جرعة جديدة في أسعار المشتقات النفطية من قبل حكومة معين عبدالملك التابعة للتحالف، وسط دعوات لانتفاضة جديدة ضد جرعة الموت، التي تأتي في ظل تدهورسعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية في المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف.

 

يشار إلى أن جرعة حكومة التحالف على المشتقات النفطية، ستزيد من تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين، بارتفاع أسعار المواد الغذائية والنقل في المحافظات الجنوبية.

 

وتداعى عدد من الناشطين في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف إلى انتفاضة غاضبة ضد الفساد ووضع حد لنهب مليارات الريالات من إيرادات النفط والغاز والموانئ والضرائب والمطارات، متهمين مسؤولي حكومة التحالف بشراء الفلل والمباني السكنية في مختلف الدول على حساب معاناة الشعب الذي يواجه أكبر كارثة إنسانية بالعالم.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com