المصدر الأول لاخبار اليمن

ناشط محلي يكشف عن كارثة استغلال جنسي للأطفال في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف ناشط محلي في مدينة عدن، عن انتشار عصابات إجرامية تستغل الأطفال “جنسيا” في المدينة الخاضعة لسيطرة قوات التحالف جنوب اليمن.

 

وقال الناشط خضر الميسري، إن مدير مدرسة الجلاء، أكرم الحريري، تحدث عن عصابات تمارس الاجرام بحق الطلاب، مشيراً إلى أن تلك العصابات تعتمد على طريقتها خبيثة في اجتذاب الأطفال، عبر اغرائهم بالمال تغريهم بأموال، قبل توريطهم في قضايا اغتصابات واختطافات.

 

وأضاف الميسري أن تلك العصابات المنتشرة في خور مكسر تدفع الأموال بسخاء لأطفال مجتمع فقير انهكته ظروف الحرب، مؤكداً أن التحول الاجرامي الذي يحدث في عدن يستدعي وقفة مجتمعية قوية للحد من ظاهرة استغلال الأطفال التي تؤرق الجميع.

 

وأوضح الميسري أن تلك العصابات تستهدف المجتمع العدني، مطالبا أولياء أمور الأطفال والطلاب عدم اهمال أبنائهم، مشددا على ضرورة متابعتهم ومعرفة اصدقائهم ومع من يختلطون، وفق ما نقله “موقع كريتر سكاي”.

 

ودعا الناشط الميسري المواطنين إلى اليقظة والحذر من التحركات الغريبة لتلك العصابات، معتبرا التوعية عن طريق خطباء المساجد واجبا ديني ووطني للحد من خطر العصابات التي تستغل الأطفال، بإبلاغ الجهات المعنية والقيام بدورها بشكل جدي.

 

وأصبحت مدينة عدن خلال السبع السنوات الماضية بؤرة لممارسة الجرائم؛ لا سيما اغتصاب الأطفال واختطاف الفتيات، وسط غياب سلطات الدولة، وسيطرة العصابات المسلحة على المدينة .

واسهم تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي في المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف، بتحويل الاطفال إلى فرائس سهلة امام الاغراءات المالية التي تديريها عصابات مجهولة بينها الاتجار بالاعضاء البشرية وبيعها في مختلف دول العالم بينها السعودية والإمارات.

تجدر الإشارة إلى مدينة عدن ومدينة تعز على وجه الخصوص سجلت العديد من جرائم اغتصاب الأطفال  دون خضوع المتهمين للمحاكمة بسبب حمايتهم من قبل قيادات مليشيا “الانتقالي الجنوبي” المناطقية التابعة للإمارات في عدن، رغم تنفيذ عدد من الوقفات الاحتجاجية المنددة بتلك الجرائم. بينما كانت منظمة العفو الدولية قد طالبت في العام 2020 باخضاع المتهمين باغتصاب الأطفال للعقوبات القانونية في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة مسلحي حزب الإصلاح، وقالت المنظمة أن “المتهمين في ارتكاب جرائم اغتصاب الأطفال في تعز يحظون بالحماية من قبل قيادات عسكرية محسوبة على التحالف”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com