المصدر الأول لاخبار اليمن

ضحية أفريقية جديدة..مطار نواكشوط الدولي في قبضة الامارات

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية.. كشفت مصادر خاصة لموقع “صحراء ميديا” عن اتفاق بين الحكومة الموريتانية وشركة مملوكة لـ « طيران الإمارات »، ستتولى بموجبه شركة تابعة للإماراتيين تسيير مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي). وأضافت المصادر أن الموريتانيين والإماراتيين قطعوا خطوات متقدمة نحو الاتفاق، ورجحت هذه المصادر أن تتولى الشركة المذكورة تسيير المطار بعد احتضان نواكشوط للقمة […]

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..
كشفت مصادر خاصة لموقع “صحراء ميديا” عن اتفاق بين الحكومة الموريتانية وشركة مملوكة لـ « طيران الإمارات »، ستتولى بموجبه شركة تابعة للإماراتيين تسيير مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي).

وأضافت المصادر أن الموريتانيين والإماراتيين قطعوا خطوات متقدمة نحو الاتفاق، ورجحت هذه المصادر أن تتولى الشركة المذكورة تسيير المطار بعد احتضان نواكشوط للقمة الأفريقية شهر يوليو المقبل.

وكانت وفود من الشركة الإماراتية، ومكتب دراسات بريطاني متعاقدة معه، قد ترددت على نواكشوط خلال الأشهر الماضية في إطار التحضير للعملية، وحظيت باحتفاء خاص ومباشر من طرف « رئاسة الجمهورية »، وفق تعبير مصدر خاص فضل حجب هويته.

وعلى الرغم من تأكيد المصادر على أن الاتفاق بين موريتانيا والإماراتيين وصل إلى مراحل متقدمة، إلا ان الملف ما يزال طي الكتمان، ولم تصدر أي تصريحات رسمية بخصوصه.

يذكر أن عدد من الدول الافريقية اتخذت خوات مفاجئة وحاسمة ضد الامارات التي كانت قد استولت على عدد موانئها، أهم تلك القرارات التي اتخذتها كل من سلطات جيبوتي وسلطات الصومال التي وضعت حداً لطموح الامارات في السيطرة على موانئ هامة في بلديهما.

قد يعجبك ايضا