المصدر الأول لاخبار اليمن

عقب قرارات حكومة التحالف الكارثية.. انتحار أحد المجندين في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

أقدم أحد المواطنين في مدينة عدن، الواقعة تحت سيطرة مليشيا التحالف، اليوم الجمعة على الانتحار بسبب تدهور الأوضاع المعيشية.

 

ونقلت مصادر حقوقية وإعلامية متطابقة، أن المجند “بشران أبو وسام”، في العقد الرابع من عمره، أقدم على الانتحار بمدينة إنماء السكنية، بسبب الظروف المعيشية الناتجة عن تردي وتدهور الوضع الاقتصادي في تلك المحافظات.

 

وجاءت عملية الانتحار عقب إقرار حكومة التحالف الأسبوع الماضي، رفع سعر التعرفة الجمركية من 250 ـ 750 ريال في غضون السنتين، ورفع سعر المشتقات النفطية والغاز، ورفع تعرفة الكهرباء والمياه، وسط تحذيرات أطلقتها حكومة صنعاء من انعكاس القرارات الكارثية التي ستضاعف معاناة الشعب اليمني.

 

واتسعت طاهرة الانتحار في صفوف المواطنين بعدن خلال الأيام الماضية، وبقية المحافظات الجنوبية الخاضعة لمليشيا التحالف، بسبب الانهيار الاقتصادي غير المسبوق هناك، واستمرار تدهور سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، وتراجعه في تلك المناطق بنسبة 22% منذ أبريل الماضي وفق تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، خلال الأسبوع الجاري.

 

وانعكست السياسات الاقتصادية الفاشلة لحكومة معين عبدالملك التابعة للتحالف، بشكل كبير على معيشة المواطنين هناك، وعدم تسخيرها إيرادات الموانئ والمطارات والضرائب والجمارك بالإضافة إلى موارد النفط الخام البالغة 14 مليار دولار منذ العام 2016، للتنمية وتحسين الخدمات الأساسية في أسعار المواد الغذائية والكهرباء والمياه والصحة والنقل.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com