المصدر الأول لاخبار اليمن

المخابرات الإيرانية: بريطانيا حصلت على  معلومات من “الجاسوس الخارق”

طهران / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت وزارة الاستخبارات الإيرانية أن “بريطانيا حصلت من “الجاسوس علي رضا أكبري، الذي أعدمته الأسبوع الماضي، على معلومات سرية تتعلق بقدرات إيران العسكرية”.

 

وأكدت وزارة الاستخبارات، في بيان لها، أن “أكبري، الذي كان يشغل منصب معاون وزير الدفاع الإيراني الأسبق، الذي عرف في إيران باسم “الجاسوس الخارق”، قدم لبريطانيا معلومات سرية حول الصواريخ الإيرانية وحول سبل التفاف إيران على العقوبات الظالمة”.

 

وأشار البيان إلى أن “بريطانيا طلبت من أكبري تزويدها بمعلومات حول الأجهزة الأمنية والعسكرية والسياسية والعلماء الإيرانيين الكبار كالشهيد فخري زادة “، لافتاً إلى أن “بريطانيا تستغل حاجة بعض الإيرانيين لتأشيرة الدخول أو الإقامة فتقوم بالضغط عليهم وتجنيدهم”.

 

وتساءلت الوزارة بأنه “كيف وبأي مبرر منحوا الإقامة والجنسية لأکبري بسهولة وسرعة”، مشددة على أن “خيانة أكبري لوطنه كانت نتيجة لعبة النظام البريطاني القذرة واستغلال نقاط ضعفه”.

 

وأعلن القضاء الإيراني، السبت الماضي، “تنفيذ حكم الإعدام شنقا بحق الإيراني- البريطاني علي رضا أكبري المتهم بالتجسس”.

 

وأفادت السلطة القضائية الإيرانية، بأنه “تم تنفيذ حكم الإعدام بحق أكبري، الذي يحمل الجنسيتين الإيرانية والبريطانية، واتخاذ إجراءات واسعة النطاق ضد أمن البلاد الداخلي والخارجي من خلال التجسس لصالح جهاز المخابرات البريطاني”.

 

ولفتت إلى أن المتهم أكبري حصل على “مبالغ مالية تقدر بمليون و805 آلاف يورو، و265 ألف جنيه إسترليني و50 ألف دولار أمريكي، مقابل تجسسه لصالح بريطانيا”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com