المصدر الأول لاخبار اليمن

انطلاق البطولة الكروية الأولى على كأس الرئيس الشهيد الصماد السبت المقبل في صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تنطلق السبت المقبل على ملعب مدينة الثورة الرياضية في صنعاء البطولة الأولى للوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية لكرة القدم، على كأس الرئيس الشهيد صالح الصماد، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بدعم صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

 

ويشارك في البطولة 29 فريقاً موزعين إلى سبع مجموعات، تضم كل مجموعة أربع فرق، يتنافسون بنظام الكل مع الكل، بحيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى جانب أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث لدور الـ 16.

 

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، يحيى المؤيدي، أن البطولة تأتي وفاءً وعرفاناً وتخليداً للرئيس الشهيد صالح الصماد، الذي ضحّى بنفسه في سبيل الدفاع عن حياض الوطن، مبينا أن تفعيل الأنشطة والبرامج للموظفين في مختلف المؤسسات والمصالح الحكومية، يهدف إلى كسر روتين العمل وتعزيز الروابط والتعارف، باعتبار الرياضة رسالةَ توحِّد الجميع.

 

داعيا الجميع إلى التفاعل الكبير من قبل المشاركين في البطولة، والإسهام في إنجاحها بما يليق بمكانة الشهيد الصمَّاد في وجدان كل أبناء الشعب اليمني.

 

وتفتتح منافسات البطولة عصر السبت بإقامة حفل رمزي ومباراة الافتتاح تجمع فريقي وزارة الشباب ومجلس الوزراء ضمن المجموعة الأولى.

 

وأجريت قرعة البطولة التي سحبت، بحضور وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي، وأسفرت عن تقسيم الفرق إلى سبع مجموعات، ضمَّت الأولى فرق وزارات الشباب، الصحة، التعليم العالي، رئاسة الوزراء وشركة النفط.

 

فيما ضمت المجموعة الثانية فرق الدفاع، الإدارة المحلية، هيئة المساحة الجيولوجية، هيئة التأمينات، فيما أوقعت القرعة فرق رئاسة الجمهورية، الإعلام، مصلحة الضرائب، والطرق والجسور ضمن المجموعة الثالثة، وفرق وزارات الداخلية، المالية، الثروة السمكية، وهيئة الأوقاف في المجموعة الرابعة.

 

فيما ضمت المجموعة الخامسة فرق وزارات، الزراعة، الاتصالات، الأشغال ووسائل الإعلام، والمجموعة السادسة فرق وزارات العدل، الخدمة، الكهرباء والنقل، في حين ضمت المجموعة السابعة فرق وزارات، النفط، التعليم الفني، الخارجية ومصلحة الجمارك.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com