المصدر الأول لاخبار اليمن

آلاف الفلسطينيين ينتفضون ضد سلطة عباس.

// وكالة الصحافة اليمنية // شهدت الضفة الغربية مساء الأحد مسيرة حاشدة، دعا اليها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة السلطة الفلسطينية بدفع رواتب موظفي قطاع غزة. وطالب المشاركون في المسيرة التي ضمت الألاف،” عباس” بتحمل مسؤولياته تجاه غزة بظل الوضع الكارثي الذي يحيياه سكان القطاع والحصار المفروض عليهم منذ 12 عامًا. وشددوا في هتافاتهم […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

شهدت الضفة الغربية مساء الأحد مسيرة حاشدة، دعا اليها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة السلطة الفلسطينية بدفع رواتب موظفي قطاع غزة.

وطالب المشاركون في المسيرة التي ضمت الألاف،” عباس” بتحمل مسؤولياته تجاه غزة بظل الوضع الكارثي الذي يحيياه سكان القطاع والحصار المفروض عليهم منذ 12 عامًا.

وشددوا في هتافاتهم على رفع العقوبات عن غزة وهي حزمة إجراءات عقابية فرضتها السلطة الفلسطينية على القطاع بإبريل 2017.

وشهدت المسيرة اشتباكات بالأيدي بين بعض المشاركين ومناصرين لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقال البعض إنهم من أفراد الأجهزة الأمنية بلباس مدني.

يأتي هذا يعد فرض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس جملة من العقوبات على قطاع غزة بأبريل 2017 بدعوى إجبار حركة حماس على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها جراء عدم اضطلاع الحكومة بمهامها، ورغم حلها في سبتمبر بذات العام إلا أن العقوبات تواصلت وزادت في أبريل الماضي ليصل الخصم من رواتب الموظفين إلى نحو 50%.

كما يذكر أن حركة فتح في قطاع غزة طالبت قبل أيام حكومة الوفاق برفع الإجراءات العقابية التي تتخذها السلطة الفلسطينية ضد القطاع وصرف رواتب الموظفين ومستحقاتهم كاملة وبشكل فوري ومعاملتهم أسوةً بنظرائهم في الضفة الغربية المحتلة.

 

قد يعجبك ايضا