المصدر الأول لاخبار اليمن

زار الأراضي المحتلة .. وفد إماراتي يوقع اتفاقية مع العدو الإسرائيلي في الذكاء الاصطناعي

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت الإمارات، الأحد، أن وفدا اقتصاديا تابعا لها أجرى زيارة للاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، جرى خلالها توقيع اتفاقية لإطلاق منصة رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”: “زار وفد ضم ممثلين عن 10 كيانات أعمال من أبوظبي الأراضي المحتلة “إسرائيل” خلال الفترة من 12 إلى 16 فبراير الجاري؛ لمناقشة آفاق التعاون التجاري وفرص الابتكار”.

وضم الوفد الذي نظم بقيادة مكتب أبوظبي للاستثمار، ممثلين عن سوق أبوظبي العالمي، ومكتب أبوظبي للمقيمين، وHub71، وصندوق أبوظبي للاكتتاب، ومدينة مصدر، ومجموعة كيزاد، ودائرة الصحة في أبوظبي، بحسب الوكالة

وبدأت الزيارة بحفل استقبال نظمه مكتب أبوظبي للاستثمار لدى العدو الإسرائيلي، وحضره عدد من كبار المديرين والمسؤولين التنفيذيين لأكثر من 50 شركة إسرائيلية.

وخلال الزيارة، شارك الوفد في قمة “آور كراود” للمستثمر العالمي 2023، حيث عرض جناح إمارة أبوظبي فرص الأعمال والاستثمار المتاحة في الإمارة.

وأفادت “وام”، بأنه جرى خلال الزيارة توقيع شراكة استراتيجية بين “إنتجريتد داتا إنتليجنس” التابعة لشركة “آور كراود” و”Hub71″، المنظومة العالمية لشركات التكنولوجيا في أبوظبي، بهدف إطلاق منصة رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمبادرة “برزة التكنولوجيا”.

وتأتي الاتفاقية في أعقاب توسعة أعمال شركة “إنتجريتد داتا إنتليجنس” بأبوظبي في نوفمبر 2022، كجزء من استثمار شركة “آور كراود” البالغ قيمته 60 مليون دولار أمريكي في عملياتها في الإمارة بالشراكة مع “مكتب أبوظبي للاستثمار”.

وبعد توقيع اتفاق التطبيع في سبتمبر 2020، افتتح مكتب أبوظبي للاستثمار مكتبًا تمثيلياً له في تل أبيب عام 2021؛ لدعم الشركات الصهيونية المبتكرة التي ترغب بتأسيس وتطوير أعمالها في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وبالإضافة إلى شراكته مع “آور كراود”، أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار مؤخرًا عن انضمام مجموعة لكويديتي “Liquidity Group” الصهيونية إلى برنامج الابتكار الخاص به لتأسيس مركز البحث والتطوير للتكنولوجيا المالية في العاصمة الإماراتية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com