المصدر الأول لاخبار اليمن

الاتحاد الأفريقي ينفي توجيه أي دعوة لممثلة الاحتلال الإسرائيلي لحضور قمة أديس أبابا

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

نفت مفوضية الاتحاد الأفريقي، اليوم الأحد، “توجيه أي دعوة أو ترخيص لممثلة الاحتلال الإسرائيلي لحضور قمة الاتحاد في أديس أبابا”.

وردت المتحدثة باسم رئيس المفوضية إيبا كالوندو، على تغريدات لناشطين وصحافيين عبر “تويتر”، وقالت إن الاتحاد الأفريقي لم يرخص ولم يوجه دعوة إلى الشخصية التي طُردت من حضور قمة الاتحاد”

وأكدت كالوندو، أنه “لم يتم الفصّل في شأن ترشّح الاحتلال الإسرائيلي لنيل صفة العضو المراقب في الاتحاد الأفريقي”.

واتهمت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، “الجزائر وجنوب أفريقيا بأنهما وراء طرد دبلوماسية إسرائيلية من قمة الاتحاد الأفريقي في إثيوبيا.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي أن طرد نائبة مدير الشؤون الأفريقية، السفيرة شارون بارلي، من قمة الاتحاد الأفريقي جاء بضغوط جزائرية وجنوب أفريقية.

يذكر ان وفد الاحتلال الإسرائيلي ترأسه الدبلوماسية شارون بارلي، تعرض يوم امس السبت للطرد من قاعة قمة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، التي انعقدت في دورتها العادية 36 وتتواصل على مدى يومي 18 و19 فبراير.

وكان الاتحاد الأفريقي علق قراره بقبول الاحتلال الإسرائيلي مراقبا داخل الاتحاد الأفريقي خلال الدورة التي عقدت العام الماضي، بعد المعارضة القوية التي قادتها الجزائر وجنوب أفريقيا ومصر، فيما تشكلت لجنة برئاسة الجزائر وجنوب أفريقيا لبحث الملف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com