المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تسحب طلباً للتصويت في مجلس الأمن على إدانة الاستيطان الإسرائيلي

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

سحبت الإمارات ، طلبا للتصويت في مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين، على قرار يدين إجراءات الاحتلال الإسرائيلي لتكثيف بناء المستوطنات في الضفة الغربية.

وأفادت مذكرة إماراتية بأن أبوظبي أبلغت مجلس الأمن الدولي أنها لن تدعو، يوم الإثنين، للتصويت على مشروع قرار يطالب الاحتلال الإسرائيلي “بوقف فوري وكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة”، وذلك في أعقاب تقارير حول التوصل إلى تفاهمات إسرائيلية فلسطينية بوساطة أمريكية.

وقالت المذكرة التي أرسلت، الأحد: “بالنظر إلى المحادثات الإيجابية بين الأطراف، فإننا نعمل الآن على مسودة بيان رئاسي من شأنه أن يحظى بالإجماع”، وفق وكالة “رويترز”.

وأضافت المذكرة: “وبناء على ذلك، لن يكون هناك تصويت على مشروع القرار غدا الاثنين. وسيستقى الكثير من لغة البيان الرئاسي من تلك المصاغ بها مشروع القرار”.

وقد أكد موقع “أكسيوس”، أن الإمارات قررت عدم المطالبة بالتصويت على القرار، على وجه التحديد نتيجة لضغط من الولايات المتحدة.

وكان من المقرر أن تطرح الإمارات، ممثلة الجامعة العربية في مجلس الأمن الدولي، يوم الإثنين، لتصويت مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار يدين البناء في المستوطنات، وذلك بطلب فلسطيني.

ومع ذلك، سيجتمع مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين، لمناقشة النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية، ويمكن أن يكون بديلا للقرار، بيانا غير ملزم من مجلس الأمن الدولي.

وكان نص مشروع القرار، “يؤكد مجدّداً أن إنشاء الاحتلال الإسرائيلي مستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلّة منذ العام 1967، بما في ذلك القدس الشرقية، ليس له أي شرعية قانونية، ويشكّل انتهاكاً للقانون الدولي”، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

وفي 12 فبرايرالجاري، قررت إسرائيل شرعنة 9 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، بعد سلسلة هجمات في القدس الشرقية، في قرار قوبل بإدانة دولية واسعة.

قد يعجبك ايضا