المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمة “أطباء بلا حدود” تعلن عن وصول رئيسها إلى اليمن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وصل الرئيس الدولي لـ”منظمة أطباء بلا حدود”، الدكتور كريستوس كريستو، إلى اليمن، في زيارة هي الأولى.

 

وذكرت المنظمة في بيان لها على “تويتر”، اليوم الأربعاء، رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”، أن زيارة كريستوس، إلى اليمن تأتي للاطلاع على مشاريع “بلا حدود”، ومعرفة الاحتياجات الصحية والإنسانية الرئيسية للمرضى الذين تدعمهم المنظمة.

 

وأكد البيان أن كريستوس، سيناقش مع السلطات اليمنية في صنعاء، والمحلية التابعة للتحالف في “عدن”، سبل تعزيز التعاون الأفضل لتذليل التحديات الرئيسية التي تواجه المنظمة من اجل تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين اليها.

 

وتدخلت “منظمة أطباء بلا حدود” في اليمن عام 1986، وتتواجد بشكل مستمر منذ 2007، تعمل فرقها الحالية في 12 مستشفى وقدمت الدعم لأكثر من 16 مرفقا صحيا في 12 محافظة يمنية، بحسب البيان.

 

يشار إلى أن تعرض فرق “أطباء لا حدود” لعدد من الهجمات والاعتداءات في المناطق الواقعة تحت سيطرة مسلحي تحالف العدوان على اليمن، قتل أحد العاملين فيها بمحافظة لحج أكتوبر 2021، وتعرض عدد من العاملين معها للاختطاف في طريق مأرب ـ حضرموت خلال مارس 2022م، وغيرها من الاعتداءات.

وتعرضت عدد من المرافق الصحية التي تديرها “أطباء بلا حدود” لغارات من طيران تحالف العدوان خلال الفترة الماضية في صعدة وحجة، خلفت قتلى وجرحى وخسائر فادحة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com