المصدر الأول لاخبار اليمن

“الانتقالي” يهاجم العليمي: القضية الجنوبية لا تقبل التأجيل

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شن “المجلس الانتقالي الجنوبي” هجوما لاذعا على رئيس مجلس الرياض الرئاسي، رشاد العليمي، مبينا أن “القضية الجنوبية لا تقبل الترحيل والتأجيل”.

 

وأكد المتحدث الرسمي للمجلس، علي عبدالله الكثيري، أن تصريحات العليمي لـ”صحيفة الشرق الأوسط”، غير دقيقه، ولا تشير إلى جدية ما اسماها “الشراكة والتوافقات التي انبثقت عن مشاورات مجلس التعاون الخليجي”.

 

وقال الكثيري في بيان منشور على موقع “الانتقالي”، اليوم الجمعة، :”إن القضية الجنوبية لا تقبل الترحيل والتأجيل، ولن يكون كذلك أبدا، بل أنه محدد في مخرجات مشاورات الرياض بشكل واضح”.

 

وأضاف أن الاتفاق تم على إدراج القضية الجنوبية ضمن أجندة مفاوضات وقف الحرب، لوضع إطار تفاوضي لها، وعبره سيحدد ما يطلقون عليه “شكل الدولة” تفاوضيا.

 

واتهم “الانتقالي” مجلس العليمي بعرقلة “إصدار قرار تشكيل الوفد التفاوضي المشترك، الذي تم التوافق عليه وهو المعني بالتفاوض حول شكل الدولة والنظام السياسي للفترة الانتقالية والضمانات المطلوبة”.

 

وأشار متحدث الانتقالي إلى أن المماطلة في تنفيذ الالتزامات الواردة بـ”مخرجات مشاورات مجلس التعاون الخليجي” تمثل مؤشرات خطيرة لا تخدم مستقبل الشراكة والعملية السياسية برمتها.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com