المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تفرض عقوبات على عشرات المسؤولين الروس بينهم 9 وزراء

 

واشنطن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الجمعة، فرض عقوبات على عشرات المسؤولين الروس، بينهم 9 وزراء.

وقالت الوزارة، في بيان لها: “تفرض الوزارة عقوبات على الوزراء التالية أسماؤهم في الاتحاد الروسي، لكونهم مسؤولين كباراً في حكومة الاتحاد الروسي”.

وضمت قائمة الوزراء الروس الخاضعين للعقوبات الأميركية الجديدة وزير تنمية الشرق الأقصى والقطب الشمالي أليكسي تشيكونكوف، ووزير العلوم والتعليم العالي فاليري فالكوف، ووزير العمل والحماية الاجتماعية أنطون كوتياكوف، ووزير الموارد الطبيعية والبيئة ألكسندر كوزلوف.

كما ضمت القائمة وزير الدفاع المدني والطوارئ وإزالة تداعيات الكوارث الطبيعية ألكسندر كورينكوف، ووزيرة الثقافة أولغا ليوبيموفا، ووزير الرياضة أوليغ ماتيتسين، ووزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام ماسكوت شداييف، ووزير الطاقة نيكولاي شولغينوف.

وفرضت الخارجية الأميركية عقوبات أيضاً على عشرات المسؤولين الروس، بينهم رؤساء جمهوريات تشكّل جزءاً من الاتحاد الروسي، ومحافظو أقاليم روسية.

كذلك، أعلنت الوزارة الأميركية، فرض قيود على التأشيرات ضد 1219 عسكرياً روسياً، وذلك تزامناً مع الذكرى السنوية الأولى للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنها قرّرت فرض “قيود على تأشيرات 1219 عسكرياً روسياً بسبب أعمال تتعلق بتهديد السيادة وانتهاك وحدة واستقلال أوكرانيا”.

وأعلنت إضافة 66 كياناً روسياً إلى القائمة السوداء لحظر التصدير، قائلةً: “قررت لجنة مراجعة المستخدم النهائي إضافة 66 كياناً روسياً إلى قائمة القيود على الكيانات القانونية، بسبب شرائها أو محاولاتها شراء مواد أميركية المنشأ لدعم الجيش الروسي”.

كما فرضت وزارة التجارة الأميركية عقوبات على 10 كيانات من دول أخرى، بينها فرنسا ولوكسمبورغ وهولندا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com