المصدر الأول لاخبار اليمن

ناشطو “الانتقالي” يطالبون بتحرك عسكري عاجل في عدن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا ناشطون موالون لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات إلى انتفاضة غاضبة ضد رئيس مجلس الرياض الرئاسي، رشاد العليمي في مدينة عدن.

 

وطالب ناشطو “الانتقالي” على مواقع التواصل الاجتماعي، عدم السماح بعودة العليمي إلى مطار عدن، والعمل على طرد الحكومة التابعة للتحالف من قصر معاشيق الذي تتخذه مقرا لقياداتها المتهمة بنهب الثروات والإيرادات.

 

 

ودعوا الناشطون قيادات “الانتقالي” المتواجدة في عدن إلى اشعال “الثورة” دون التعويل على القيادات المتواجدة خارج اليمن، معتبرين أن قيادات الانتقالي في الخارج باتت مكبلة بالمناصب والأموال ما جعلها غير قادرة على اتخاذ القرار السياسي.

 

 

وأكدوا ضرورة استغلال تصريحات “العليمي” التي جعلت من القضية الجنوبية حدثا ثانويا لا تستحق الحلول في الوقت الراهن، مطالبين بالتحرك العسكري في عدن.

 

واعتبروا أن ” العليمي تنصل من كافة الاتفاقات التي تضمن الحلول المنصفة للقضية الجنوبية باعتباره أحد رموز نظام “عفاش” أسهم بشكل فاعل في الانتهاكات بحق أبناء المحافظات الجنوبية أثناء تواجده في قيادة وزارة الداخلية”.

 

ولا قت تصريحات العليمي لـ”صحيفة الشرق الأوسط” ردود فعل غاضبة، بتأجيل الحلول للقضية الجنوبية حتى اشعار آخر.

 

واتهم الانتقالي في بيان له أمس الجمعة، العليمي بالانقلاب على الشراكة وفق ما اسماها “مشاورات الرياض”، مبينا أن القضية الجنوبية لا تقبل الترحيل والتأجيل.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com