المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة ترتيبات تنفيذ المرحلة الأولى لمشاريع وأنشطة بعثة دعم اتفاق الحديدة

 

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، اليوم الأحد، مع نائبة رئيس بعثة دعم اتفاق الحديدة، فيفيان فان دي بيري، والوفد المرافق لها، ترتيبات بدء المرحلة الأولى من مشروع سريع الأثر الذي سيتم تنفيذه بعدد من مديريات المحافظة.

 

وخلال اللقاء، استعرض المحافظ قحيم احتياجات الالاف من النازحين والفئات المتضررة من العدوان وما خلفته تداعيات الحرب والحصار من مآسي على سكان المحافظة خصوصا في المديريات التي تعرضت للقصف الممنهج والتصعيد.

 

وأكد قحيم أهمية أن تحرص بعثة دعم اتفاق الحديدة على توسيع نشاطها الإنساني وخاصة في المشاريع المستدامة التي يستفيد منها المجتمع بصورة دائمة، والمساهمة في توفير المعدات والأجهزة الخاصة بنزع الألغام التي خلفها التحالف ويسقط بسببها الأبرياء من المواطنين.

 

وأشار إلى حرص السلطة المحلية بالمحافظة على التعاون مع البعثة، في تنفيذ الأنشطة والبرامج التى تسهم في تخفيف معاناة المتضررين من الفقراء والنازحين جراء الحرب والحصار.

 

من جانبها، أشارت نائبة رئيس بعثة دعم اتفاق الحديدة إلى أن البعثة بصدد تنفيذ مجموعة من الأنشطة بمحافظة الحديدة في المجال الإنساني، ومنها مشروع سريع الأثر الذي تم اعتماده في اليمن ضمن أربع دول.

 

وأوضحت أن هذا المشروع الذي سيتم تنفيذه بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة، سيدعم المشاريع المستدامة الصغيرة للأسر الفقيرة والأشد فقر والتي تقدر تكلفتها من 10 الاف إلى 15 آلاف دولار كمرحلة أولى وسيتم مضاعفة المبلغ في حالة نجاح المشروع وتم تحقق الأهداف المرجوة منه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com