المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس ممطر يميل إلى البرودة ، والأرصاد ينبه سكان صنعاء و 10 محافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، طقس يميل الى البرودة نسبياً  أثناء الليل والصباح الباك رمع احتمال تكون العوالق الترابية على المرتفعات الشمالية الغربية واجزاء من المرتفعات الوسطى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، إلى أن الطقس يكون غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات  ” صعده ، حجة ، المحويت، ريمة ، عمران ، صنعاء ، ذمار واب ” واجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ” شبوة ، ابين والضالع ” اثناء فترتي الظهيرة والمساء .

 

كما توقع طقس  صحو إلى غائم جزئياً في المناطق الساحلية ، ورياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بشكل عام نشطه الى قوية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها الى 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وذكر أن أجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة الى غائمة جزئيا وطقس مغبر على صحاري محافظات ” حضرموت ،شبوة، مارب والجوف ” فيما تكون الرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا أثناء النهار .

 

ولفت إلى أرخبيل سقطرى تسوده أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح معتدلة السرعة تتراوح ما بين 08 إلى 15عقدة.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية حفاظاً على سلامتهم.

 

وحذر سائقي المركبات في الطرق الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب ، وكذا الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com