المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة بريطانية تكشف عن مشروع جديد بين الكيان الصهيوني والسعودية

متابعات خاصة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف صحيفة “ميدل ايست مونيتور” البريطانية”، عن مشروع جديد بين الكيان الصهيوني والسعودية بالإضافة إلى عدد من الدول الخليجية.

وقال تقرير نشرته “ميدل ايست مونيتور” :”إن كابل الألياف الضوئية المعروف باسم نظام عبر أوروبا آسيا ، سيكون أول مشروع بنية تحتية يربط الكيان الصهيوني بالسعودية مباشرة. وهي تتمتع بالفعل بدعم هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي ومقرها السعودية، وهي مملوكة بشكل مشترك من قبل الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي”، وفق التقرير.

واضاف أن من المتوقع أن يمر الكابل البالغ طوله 20 ألف كيلومتر عبر أربع دول خليجية أخرى – الإمارات والبحرين وقطر وسلطنة عمان – بالإضافة إلى الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة، في حين أن الاستثمار مدعوم من قبل الحكومة الأمريكية ، ويشمل أصحاب المصلحة في الولايات المتحدة وبريطانيا”.

وتابع انه “وفقًا للمطلعين على الصناعة، أصبح المشروع ممكنًا فقط بعد اتفاقية التطبيع بين الكيان والإمارات والبحرين في 2020م، وشمل فيما بعد المغرب والسودان، فيما لا تزال “تل أبيب “واثقة من أن السعودية ستوقع أيضًا على الاتفاقات”، وفق ترجمة “وكالة المعلومة”.

وقال  المدير التنفيذي لشركة كي ستون نافوت بار إن “هذا استثمار استثنائي تم خلال فترة تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، مما يسهل التقدم السريع في المشروع”.

ومن بين شركاء شركة كي ستون في المشروع ضباط كبار سابقون في الجيش الأمريكي ومستثمرون بريطانيون ومستثمرون من دول الخليج وإسرائيل”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com