المصدر الأول لاخبار اليمن

وفد حقوقي يطلع على الموقوفين في زبيد بالحديدة

الحديدة/وكالة الصحافة اليمنية//

اطلع وفد من وزارة حقوق الانسان، امس على أحوال الموقوفين والسجناء بإدارة الامن والسجن الاحتياطي بمديرية زبيد في محافظة الحديدة.

وخلال الزيارات استمع الوفد برئاسة رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة الدكتور عارف العامري إلى احتياجات ومشاكل الموقوفين، وسبل معالجتها وتقديم المساعدة في اطار القانون.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي ضمن أنشطة الوزارة في إطار برنامج الصمود الوطني المكلفة بها من قبل رئاسة الجمهورية.

إلى ذلك ناقشت لقاءات عقدت بالمديرية ضمت وفد وزارة حقوق الإنسان وقيادة المديرية، عدد من الجوانب المتصلة بالاحتياجات والإضرار التي تعرضت لها المديرية جراء العدوان خلال ثماني سنوات.

وفي اللقاءات، استعرض وكيل المحافظة لشؤون مديريات المربع الجنوبي مطهر يحيى الهادي أبرز ما تعرضت له المديرية ومعالمها الأثرية والتاريخية من أضرار جراء العدوان.

وفي اللقاءات التي حضرها مدير ومشرف المديرية وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، أكد رئيس الوفد العامري، أهمية ومكانة مديرية زبيد وما تزخر به من حضارة ومعالم أثرية وما أبداه مواطنيها من صمود طيلة سنوات العدوان.

وأشار إلى موجهات قائد الثورة – بالنزول والزيارات الميدانية واللقاءات المباشرة مع المواطنين من اجل الاطلاع على أوضاعهم وشكاويهم والعمل على إيجاد المقترحات والمعالجات اللازمة بها وتقييم ومتابعة الموظفين في انجاز أعمالهم خاصة المرتبطة بمصالح المواطنين وحثهم على تطبيق برامج بناء القدرات وتعميق الهوية الايمانية .

وتطرق إلى أهمية الأمسيات الرمضانية، لما لها من أثر بالغ في ترسيخ الهوية الإيمانية، حاثا على ضرورة تكاثف الجهود في أعمال التكافل الاجتماعي والنظر بعين الاعتبار الى اسر الشهداء والجرحى الذين قدموا اغلى ما يملكون في سبيل الله والدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com