المصدر الأول لاخبار اليمن

السيناتور الأمريكي جراهام: ناقشت مع بن سلمان خطوات التطبيع مع “إسرائيل”

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

قال السيناتور الأمريكي الجمهوري ليندسي جراهام، انه ناقش مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خطوات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

واكد “جراهام ” قائلاً “أخبرت السعودية أنني أريد تحسين علاقاتنا، وأنه علينا أن نفعل ذلك بطريقة تطمئن أصدقاءنا في  تل أبيب “، دون مزيد من التوضيح.

جاء ذلك خلال لقائه، يوم أمس الإثنين، برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد وصوله تل ابيب قادما من السعودية.

وفي مقطع متلفز نشره مكتب نتنياهو على حسابه بموقع “يوتيوب”، قال جراهام: “أخبرت السعودية أنني أريد تحسين علاقاتنا، وأنه علينا أن نفعل ذلك بطريقة تطمئن أصدقاءنا في إسرائيل”، .

وأضاف: “أريد أن أساعد الرئيس (الأمريكي جو) بايدن (..) أخبرت ولي العهد (السعودي) أن أفضل وقت لتحسين العلاقات هو الآن، وأن الرئيس بايدن مهتم جدا بتطبيع العلاقات مع السعودية”.

وتابع: “ومقابل ذلك، ستعترف السعودية بالدولة اليهودية الوحيدة (إسرائيل) بقدر ما يمكنني المساعدة في الترويج لذلك كجمهوري، سأفعل”.

واستطرد السيناتور الأمريكي: “أعتقد أن الحزب الجمهوري يريد بالتأكيد العمل مع الرئيس بايدن، من أجل تغيير العلاقة بين الولايات المتحدة والسعودية، الأمر الذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى اعتراف الحكومة السعودية بإسرائيل كدوله، هذا هو سبب وجودي هنا. وسيتطلب الأمر الكثير من الجهد، لكن الأمر يستحق المحاولة”.

 

من جانبه، قال نتنياهو خلال اللقاء، معقبا على كلام جراهام: “نريد تطبيع العلاقات مع السعودية”، مضيفا: “نعتبر ذلك خطوة كبيرة نحو إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي”. حسب زعمه.

ووقع العدو الإسرائيلي، في 2020، اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع 4 دول عربية هي الإمارات والبحرين والمغرب والسودان.

ومن أصل 22 دولة عربية، ترتبط تلك الدول الأربع ومصر والأردن بعلاقات رسمية معلنة مع اعدو الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com