المصدر الأول لاخبار اليمن

اختفاء قارب روسي في عرض البحر الأحمر وروسيا تخاطب الرياض

الرياض/وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت ناديجدا راسينا زوجة قبطان القارب الترفيهي “30 minutes” الذي فقد في البحر الأحمر، لوكالة نوفوستي أن القارب تعرض لهجوم من قراصنة.

في وقت سابق، قالت راسينا إن اليخت الترفيهي الذي يتكون طاقمه من 3 أشخاص اختفى في البحر الأحمر.

وأضافت: “غادرت السفينة المملكة العربية السعودية قبل أسبوع تقريبا وكان من المفترض أن تصل إلى جيبوتي بحلول 19 أبريل، لكنها لم تصل هناك، وفقدت في الطريق ما بين السعودية وإريتريا واليمن”.

وأشارت راسينا إلى أنها ناشدت وزارة الخارجية الروسية بطلب المساعدة في البحث عن المواطنين الروس المفقودين.

ولفتت راسينا إلى أن مالك السفينة أطلق نداء استغاثة “SOS”، وساحل البحر الأحمر بأكمله على علم بأن السفينة فقدت، ولكن إريتريا ليس لديها موارد كافية لإرسال طائرات هليكوبتر وقوارب بحث، والوضع في اليمن صعب.

وقال راسينا “لقد تعرض القارب للمداهمة من القراصنة والمجرمين. والمملكة العربية السعودية تلقت هذه المعلومة كحقيقة، لكن بدون توفر أية تفاصيل تساعد في البحث”.

وأكدت السفارة الروسية لدى الرياض أن موسكو على اتصال دائم بالسلطات السعودية بعد اختفاء يخت 30 minutes الروسي قبالة السواحل السعودية.

وقالت السفارة على “تيليغرام”: “نواصل اتخاذ جميع الخطوات اللازمة بالتعاون مع السلطات السعودية للكشف عن مصير اليخت المفقود، وكذلك تقديم المساعدة الفورية للمواطنين الروس الموجودين على متنها”.

وأكد السكرتير الثالث في السفارة الروسية بجدة، أندريه بريخوفسكيك، أن السفن السعودية تشارك في البحث عن يخت 30 minutes، والذي يتكون طاقمه من ثلاثة مواطنين روس.

وقالت زوجة قبطان السفينة، ناديجدا راسينا، اليوم الأحد أن اليخت اختفى في البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن اليخت غادر المملكة العربية السعودية قبل أسبوع تقريبا وكان من المفترض أن يصل إلى جيبوتي بحلول 19 أبريل. لم تظهر السفينة هناك قط، واختفت بين السعودية وإريتريا واليمن.

المصدر: ريا نوفوستي

قد يعجبك ايضا