المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تلبس كساء العيد في آخر ليلة من رمضان (صور)

استطلاع وصفي/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

مع حلول عيد الفطر المبارك شهدت العاصمة اليمنية صنعاء أجواء عيدية عامرة بالفرحة واكتست شوارعها بمختلف المنتجات الحرفية اليدوية والمنتجات الصناعية ما خلق ازدحاما كبيرا في مختلف مناطق المدينة.

 هذه المدينة التي تعرضت لآلاف الغارات الجوية منذ ثلاث سنوات لم تتأثر بالدمار الذي حصل بل انتهج أبناؤها نهجا يبعث على التفاؤل ما جعلها صامدة لا تقبل الانكسار.

وخلال اليومين الأخيرين من شهر رمضان افترش الباعة شوارع المدينة بالقرب من المناطق النشطة تجاريا وغير النشطة حتى غدت المدينة كلها سوقا تجاريا مفتوحا تكاد لا تنتهي أطرافه.

في صنعاء كانت الأسواق اليوم تزدحم بأنواع المكسرات والشوكليت  وأصناف لا حصر لها من حلويات العيد، بالإضافة إلى الملبوسات التي تتدلى في كل مكان حتى إذا ما أردت أن تصعد نحو السماء قليلا ستراها متزينة بألوان تأخذك بعيدا عن الحرب التي تستمر بالقصف هنا وهناك.

يأتي هذا الازدحام بعد أعوام من الحصار المطبق على اليمن والذي فرضته دول التحالف لتحقق آمالا كانت وماتزال تسعى لتحقيقها، من ضمنها تجويع اليمنيين وإركاعهم وهو ما لم يحدث.

يشار إلى أن صنعاء – أقدم مدن العالم – كانت وما تزال قوية اقتصادها وقوتها ورجالها بالخير المغدق عليهم وبتعاونهم أحرج التحالف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com