المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتقالي يتلقى المزيد من صفعات القوى والمكونات الجنوبية”بيان”

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن مكون “الحراك الجنوبي” مقاطعته للقاء التشاوري الذي أعلن عنه “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، في عدن.

 

وأرجع الحراك في بيان له، أسباب مقاطعته لحوار “الانتقالي”، لعدم استجابته لشروط الحراك خلال اللقاءات التي عقدت في مصر والرياض وعدن، حول أسس الحوار مع “الانتقالي”.

 

وأكد البيان، ان الانتقالي تجنب رؤية التنظيم السياسي الموحد “الجبهة القومية” والتي أدمجت كافة القوى في إطار تنظيمي وسياسي واحد بهدف خلق اصطفاف ينتصر للقضية الجنوبية واستحقاقاتها القادمة.

 

وبين أن “وضع الحلول للملفات قيد النظر وأولها ملف عدن وتسوية ارضيته السياسية والأمنية لوضعها الخاص وبلورتها في إطار ومضامين تترجم مستقبل المحافظات الجنوبية الأمنية والعسكرية والاقتصادية وليس العكس وبشكل مشترك لتتحقق معها أسس الشراكة الوطنية”، حسب البيان.

 

وشدد البيان على ان الحراك طالب “الانتقالي” خلال الفترة الماضية، بوضع وثيقة تفاهمات ومبادئ عامة يتم التوافق عليها، وصولا للحلول والمعالجات للقضية الجنوبية.

 

وأشار البيان إلى أن اللقاءات الماضية التي عقدها “الحراك الجنوبي” مع “الانتقالي”، “انعكست سلبا على حالة التقارب التي ننشدها مع المجلس وقوى الحراك الجنوبي المختلفة بالنظر لعدم التجاوب معها”، مطالبا بإعادة النظر في طبيعة الترتيبات للقاء التشاوري الذي دعا اليها “الانتقالي” من طرف واحد.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com