المصدر الأول لاخبار اليمن

15 ألف طيار أمريكي يعلنون الإضراب الشامل

واشنطن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وافق اتحاد طياري الخطوط الجوية الامريكية، على تنفيذ إضراب شامل عن العمل، بالتزامن مع موسم السفر الصيفي، الامر الذي سيخلف شللا كبيرا في حركة المسافرين.

 

وقال تقرير صادر عن صحيفة ” ان .تي .دي”، اليوم الإثنين، “إن رابطة الطيارين المتحالفين التي تمثل 15 ألفا من طياري الخطوط الجوية الامريكية اكدت أن اعضائها صوتوا بأغلبية ساحقة على الاضراب “، دون تحديد موعد الإضراب.

 

وأوضح رئيس الرابطة، النقيب إد سيشر، أن التصويت شمل أكثر من 99 % من الطيارين المشاركين لصالح الإذن بالإضراب، فإن تصميم الطيارين لدينا لا لبس فيه”، مضيفا: “لن نتراجع عن هدفنا في إبرام عقود جديدة في الصناعة”.

 

وأفادت الرابطة في بيان لها ان “الاعضاء سيجرون اعتصاما إعلاميا في جميع المحاور العشرة الرئيسية لشركة الطيران، بما في ذلك مطارات لوس انجلس وشيكاغو اوهارا انترناشيونال وبوسطن لوغان في نيويورك ، حيث يضع تفويض الإضراب ضغوطًا إضافية على شركة أمريكان إيرلاينز للموافقة على مطالب الطيارين بزيادة الرواتب وتحسين ظروف العمل “.

 

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أمريكان إيرلاينز روبرت إيسوم، قد قال إن” شركته مستعدة لمطابقة معدلات الأجور وصيغة تقاسم الأرباح التي قدمتها شركة دلتا إيرلاينز المنافسة في عقدها التجريبي الجديد”، مضيفا أن “من الصعب على شركات الطيران الأخرى الاحتفاظ بطياريها ما لم يحذوا حذوهم ويرفعون رواتبهم إلى حد مماثل”.

 

يشار الى ان الاقتصاد الامريكي يشهد تراجعا مخيفا نتيجة ارتفاع اسعار الوقود واستنزاف الميزانية الأمريكية واموال دافعي الضرائب لتقديم المساعدات العسكرية للحرب الجارية بالوكالة بين روسيا واوكرانيا “.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com