المصدر الأول لاخبار اليمن

“الهبة الحضرمية”تسخر من مسرحية “الانتقالي” في عدن

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

وجهت “الهبة الحضرمية” صفعة جديدة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، مؤكدة رفضها المطلق المشاركة في اللقاء التشاوري الذي دعا له الانتقالي الخميس المقبل بمدينة عدن.

 

وأكدت “هبة مخيم العيون”، في بيان لها، تمسكها بالقرار الإداري في حضرموت التي وصفتها بـ “المستقلة في السيادة على ارضها وثرواتها وشؤونها العسكرية والأمنية”، معتبرة أن حضرموت ند لـ”جنوب وشمال اليمن”.

 

وأوضحت “الهبة الحضرمية”، أنها لن تنجر لمشروع “الانتقالي” والتبعية له، مبينة عدم ارتباطها بأي “قضية سياسية، ولن تتحاور الا بشكل مستقل وندي مع الجميع على طاولة الحوار الشامل في إطار الحل النهائي” بحسب البيان.

 

واضاف البيان “رفض أبناء حضرموت لمن يدعي تمثيلهم في لقاء الانتقالي الذي سيعقد الخميس المقبل في عدن” معتبرة تلك الخطوة “خيانة عظمي لحضرموت وتاريخها”، في “مسرحية ومؤامرة ما يسمى الحوار الجنوبي”.

 

وأشار بيان “الهبة الحضرمية” إلى أن “الانتقالي” يسعى جاهدا ضم حضرموت لتبعيته، “وايهام المجتمع الدولي بأنها مقطورة بالجنوب”، مؤكدا ان “أبناء حضرموت يستميتون لانتزاع قرارهم السياسي المستقل”.

 

وأشاد بيان “الهبية الحضرمية” بتصريحات وبيانات المكونات الحضرمية، الرافضة المشاركة في لقاء “الانتقالي”، مطالبة بتشكيل ما أسمته” فريق تفاوض حضرمي متكامل يمثل حضرموت كاملة في الداخل والخارج، للمشاركة في أي تسويات ومفاوضات وترتيبات محلية واقليمية ودولية”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com