المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تنفذ عمليات واسعة في مختلف الجبهات خلال أول أيام العيد “تفاصيل”

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم عمليات واسعة في مختلف جبهات المواجهة مع التحالف العربي خلال أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقالت مصادر عسكرية في الجيش اليمني: “أن الجيش واللجان استعادوا مواقع مهمة في عمليات هجومية بجبهات تعز والجوف وحرض.. حيث تمكنوا من السيطرة على تبتي طه والخديد في جبهة أبعر بتعز، الأمر الذي تلقت خلاله القوات الموالية للتحالف ضربات موجعة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى منهم، بالإضافة إلى تدمير آلية ومصرع طاقمها في مفرق الوازعية، علاوة على تدمير آلية ومصرع طاقمها في جبهة العنين بجبل حبشي”.

وأضافت المصادر: “أن الجيش واللجان تمكنوا من السيطرة على مواقع في منطقة القاهرة بجبهة الأجاشر في صحراء الجوف”.

وأكدت المصادر وقوع قتلى وجرحى في صفوف الموالين للتحالف إثر محاولات يائسة لإستعادة مواقع خسروها في جبهة المتون.

وفي نهم صدت قوات صنعاء زحفا مكثفا للموالين للتحالف في منطقة المدفون حيث استمر الزحف لعدة ساعات متواصلة قبل أن يتم محاصرتهم وقتل وجرح العشرات منهم دون تحقيق أي تقدم، بحسب المصادر العسكرية.

أما في جبهة الضالع فأكدت المصادر على أن الجيش واللجان شنوا هجوما على مواقع المقاتلين في صف التحالف بالخشبة، ما أسفر عنه سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم وإحراق طقم ومقتل من على متنه بقذيفة “آر بي جي” تم خلال العملية استهداف مدفعي على معسكر حلم وسقط على إثرها قتلى وجرحى في صفوف المسلحين بالإضافة إلى إحراق طقم آخر ومصرع من كان على متنه.

قد يعجبك ايضا