المصدر الأول لاخبار اليمن

إسرائيل تمنّت رسميًا النجاح للمُنتخب السعوديّ في كأس العالم بروسيا

انتهزت الدولة العبريّة افتتاح مباريات كأس العالم في روسيا لتخلط الأوراق بين السياسة والرياضة، ونشرت مواد قبل بدء المباراة يوم امس تدعت لتشجيع المنتخب السعودي على نظيره الروسي.

وفي هذا السياق، نشرت صفحة “إسرائيل تتكلّم العربيّة” على موقع التواصل الاجتماعيّ (فيسبوك) أمس الخميس، عشية المباراة التي جمعت المنتخب الروسيّ مع نظيره من المملكة العربيّة السعوديّة تهنئةً للمُنتخب السعوديّ، وتمنّت له النجاح في المباراة، ولكنّ التهنئة لم تشفع، فقد خسر المُنتخب السعوديّ بالنتيجة خمسة إلى صفر لصالح المنتخب الروسيّ المُضيف.

وجاء في البوست الذي نشرته الصفحة، المُوجهّة للوطن العربيّ ما يلي: المنتخب السعودي يخوض اليوم، أيْ أمس الخميس، المباراة الافتتاحية في كأس العالم لكرة القدم أمام روسيا صاحبة الأرض، وتعود السعودية إلى المونديال بعد غياب 12 عامًا، حيث كانت أخر مشاركاتها عام 2006، على حدّ تعبيرها.

وتابعت الصفحة الإسرائيليّة، التابعة لوزارة الخارجيّة التي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، تابعت قائلةً إنّ النجم السعوديّ  محمد السهلاوي يُعتبر اللاعب الأبرز في صفوف الأخضر السعودي، ونجح في تسجيل 16 هدفًا في التصفيات، وكان سببًا رئيسيًا في صعود السعودية إلى المونديال.

واختتمت الصفحة الرسميّة الإسرائيليّة المنشور قائلةً: يذكر أن السعوديين نجحوا في الوصول لدور الستة عشر في مونديال عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، بالنجاح، على حدّ قولها، وأرفقت الصفحة صورةً للبوست تتمنّى فيها الفوز للسعودية ومذيلةً بتوقيع إسرائيل (كما يظهر في الصورة المُرفقة). يُشار إلى أنّه حتى كتابة هذه السطور حصل المنشور المذكور على 2100 إعجابًا، وـ520 مُشاركةً من المُتصفحين في الوطن العربيّ.( مصدر اضافي رأي اليوم)

قد يعجبك ايضا