المصدر الأول لاخبار اليمن

المانيا تتخذ موقف مغاير من التوجهات الأمريكية إزاء اليمن

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

خلافا للمواقف الأمريكية والبريطانية، تجاه مفاوضات السلام بين صنعاء والرياض، اتجهت ألمانيا لتبني موقف مغاير يدعم خطوات الحوار السعودي اليمني.

 

حيث أكدت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، تمسك بلادها بالحوار بين صنعاء والرياض.

 

واعتبرت بيربوك ، خلال زيارتها للسعودية أمس الأثنين، المفاوضات بين صنعاء والرياض خطوة جيدة مشيرة في تصريح صحفي إلى دعم بلادها هذا التوجه.

ويأتي موقف برلين الأخير لتشجيع الرياض على مواصلة المباحثات مع صنعاء، وسط توجهات غربية تقودها الولايات المتحدة للتشويش على مسار المفاوضات بين صنعاء والرياض، وحاولة ترهيب السعودية والرأي العام الدولي مما تعتبره واشنطن وحلفائها نتائج سلبية من التفاهم بين الرياض وصنعاء.

ويرى مراقبون أن المانيا تعتبر من أكثر الدول الغربية حرصاً على انهاء الحرب التي تتعرض لها اليمن. حيث سبق لوزير الخارجية الألماني السابق، أن أبدى تشجيعاً لمواقف الرئيس الأمريكي جو بايدن، بانهاء حرب اليمن، بعد أن كان الأخير قد أطلق وعوداً أثناء حملته الانتخابية بانهاء حرب اليمن، قبل أن ينقلب بايدن على وعوده لاحقاً.

 

وكان برلمانيون ألمان قد أكدوا خلال حلقة نقاشية احتنضتها برلين، ضرورة أن تواصل السعودية المفاوضات مع صنعاء، لإنهاء الحرب، باعتبار أن السعودية هي من بادر باعلان الحرب على اليمن.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com