المصدر الأول لاخبار اليمن

سبوتنيك تنشر اعداد الجنود الامريكيين والاسرائيليين والاماراتيين الذين قتلوا بالبارجة الاماراتية في الحديدة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية// قُتل 12 جندياً أمريكياً و8 إسرائيليين و50 جندياً إماراتياً و30 جندياً سعودياً في البارجة الحربية الإماراتية في مياه الحديدة، وفقا لوسائل إعلام خارجية .   وكشفت وكالة ” سبوتنيك” الروسية عن هذه التسريبات في سياق مقدمة خبرية لحوار قصير أجرته مع العميد في القوات اليمنية التابعة لحكومة الإنقاذ عبدالإله العزي، الذي […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

قُتل 12 جندياً أمريكياً و8 إسرائيليين و50 جندياً إماراتياً و30 جندياً سعودياً في البارجة الحربية الإماراتية في مياه الحديدة، وفقا لوسائل إعلام خارجية .

 

وكشفت وكالة ” سبوتنيك” الروسية عن هذه التسريبات في سياق مقدمة خبرية لحوار قصير أجرته مع العميد في القوات اليمنية التابعة لحكومة الإنقاذ عبدالإله العزي، الذي حاولت الوكالة عن طريقه تأكيد هذه التسريبات.

وتشهد بعض مناطق الساحل الغربي معارك عنيفة بين القوات اليمنية من جهة وقوات التحالف من جهة أخرى في محاولة الثانية لاحتلال الحديدة، وكشفت مصادر استخباراتية خاصة  لـ”وكالة الصحافة اليمنية” قبل أيام بأن  الإمارات تنشر في قاعدتها العسكرية بأريتريا قوات وطائرات “F-16” وطائرات عسكرية أخرى ستشارك بها  في الحملة العسكرية على الحديدة.

 

ويأتي هذا التصعيد بعد تسريبات عن مقتل 12 جنديا أمريكيا و8 جنود إسرائيليين و50 جنديا إماراتيا و30 جنديا سعوديا في البارجة الحربية في الحديدة، والتحالف يتكتم خوفا من ردة فعل الرأي العام لدى شعوب دول العدوان والوقوع تحت ضغط الأمر الواقع لإنهاء الحرب على اليمن، وفقا لما نقلته الوكالة.

 

وكشف العميد العزي عن ” إلقاء القبض على سفينة فرنسية”، مضيفاً ” هذه السفينة ضالعة في الإعتداء على اليمن والمياه الإقليمية اليمنية وإحتجازها مؤكد بالصوت والصورة”.

 

وتسعى قوات اماراتية منذ أسابيع في الساحل الغربي لليمن، لإحتلال  مدينة الحديدة وميناءها الاستراتيجي المطل على خط مرور الملاحة الدولية مستعينةً بقوات أمريكية واسرائيلية، وسط تحذيرات دولية ومحلية من مصير وصف بالكارثي لأكثر من نصف مليون نسمة في الحديدة.

قد يعجبك ايضا