المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس وزراء السودان السابق ينسف شرعية هادي

خاص// وكالة الصحافة اليمنية// قال رئيس الوزراء السوداني الاسبق ورئيس حزب الأمة ، الصادق المهدي، أن الشرعية في اليمن مشكوك فيها ومصلحة السعودية نفسها أن يوجد حل سياسي.   واضاف في حوار  اجرته معه وكالة “سبوتنيك” الروسية أنه “كان مفترض أن يلعب السودان دوره المعهود لإيقاف الحرب في اليمن، لا أن يكون أحد أطراف الصراع […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

قال رئيس الوزراء السوداني الاسبق ورئيس حزب الأمة ، الصادق المهدي، أن الشرعية في اليمن مشكوك فيها ومصلحة السعودية نفسها أن يوجد حل سياسي.

 

واضاف في حوار  اجرته معه وكالة “سبوتنيك” الروسية أنه “كان مفترض أن يلعب السودان دوره المعهود لإيقاف الحرب في اليمن، لا أن يكون أحد أطراف الصراع فهذا خطأ كبير، لأن تلك الحرب ستضر الطرفين”.

وذهب الصادق المهدي الى الحديث عن دور السودان التاريخي والتقليدي الذي كان يقوم  به من أجل التوفيق بين الأطراف العربية المتصارعة…

 

وذكر ان السودان في عام 1968 وعندما كانت القوات المصرية تشارك بالحرب الأهلية باليمن، تقدم السودان بمبادرة للحل والصلح… وفي عام 1970 حدث صراع في الأردن بين الفلسطينيين والحكومة الأردنية، ولعب السودان دورا كبيرا في المصالحة، ثم بعدها الحرب العراقية الإيرانية ساهمت الخرطوم في إيقاف الحرب بين بغداد وطهران.

قد يعجبك ايضا