المصدر الأول لاخبار اليمن

صراع النفوذ الإماراتي السعودي يعود إلى سقطرى

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كلفت الإمارات إحدى الشخصيات المتطرفة للقيام بمهام سرية واسعة في جزيرة سقطرى اليمنية المحتلة تحت يافطة الأعمال الإنسانية والاجتماعية.

 

واكدت مصادر سياسية مطلعة أن الإمارات منحت المدعو مختار الحنكاسي الذي يرأس “جمعية أرخبيل سقطرى”، مهام اشرافية على الملف الأمني لدى السلطات المحلية التابعة لها في سقطرى، مبينة أن كافة التحركات الأمنية والعسكرية اصبحت ضمن المهام التي تديرها مؤسسة الحنكاسي بالجزيرة.

 

وأفادت أن الحنكاسي تلقى أموالا كبيرة من الإمارات استطاع توزيع العناصر الموالية له في كافة المرافق الامنية والمحلية المشكوك بولائها لقوات “الواجب 808 ” السعودية في حديبو لتصله المعلومات أولا بأول.

 

وأوضحت أن الحنكاسي تولى مهام مختلفة للجمعية التي يديرها عبر نقل المعلومات والتقارير للمخابرات الإماراتية برصد التحركات المناهضة لتواجدها بعد زيارة قائد “الدعم والاسناد” السعودي سلطان البقمي بصبحة وزير الدفاع بالحكومة محسن الداعري إلى سقطرى مطلع أبريل الماضي.

 

وذكرت المصادر أن الإمارات تخوض صراع استخباراتي مع المصالح السعودية بالجزيرة، مرجحة تنفيذها عمليات إرهابية خدمة لمصالح أبوظبي.

 

ولفتت إلى أن ابوظبي حققت اختراقات كبيرة عبر شبكة الحنكاسي والتقارير التي يرفعها عن الحياة اليومية في سقطرى عن المسؤولين المحليين والأمنيين الموالين للحكومة التابعة للتحالف بالجزيرة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com