المصدر الأول لاخبار اليمن

موالون للانتقالي يقطعون إمدادات العناصر الإرهابية في أبين

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قطع موالون لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات أهم الطرق الرئيسية أمام تدفق التعزيزات للعناصر الإرهابية في إحدى مديريات محافظة أبين، جنوبي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية إن “مسلحين قبليين موالين لفصائل الانتقالي في مديرية جيشان اغلقوا الطريق للحد من تدفق تعزيزات العناصر الإرهابية القادمة من محافظة شبوة إلى مديرية مودية”.

 

وأوضحت المصادر أن مسلحي قبائل آل بازقامة في مديرية جيشان قطعوا الطريق الذي تسلكه العناصر الإرهابية عبر منطقتهم مع ثلاث مديريات في شبوة “حطيب، نصاب، مرخة السفلى”، مبينة أن ذلك يأتي بالتزامن مع ارسال الانتقالي تعزيزات عسكرية من عدن نحو مودية خلال الساعات الماضية من اليوم.

 

وبينت أن قطع الطريق سيحد من العمليات الإرهابية التي تستهدف فصائل “الانتقالي” في مودية ووادي عومران بالعبوات الناسفة من قبل العناصر الموالية للإصلاح.

 

وخلفت هجمات العناصر الإرهابية قرابة 80 قتيلا وجريحا من عناصر الانتقالي في محافظتي أبين وشبوة منهم 22 قتيلا و31 جريحا في أبين، و6 قتلى و21 جريحا في شبوة منذ يناير ـ وحتى 21 يونيو المنصرم بينهم قيادات بارزة من يافع وردفان.

 

وتمكنت قوات صنعاء تنفيذ عمليات عسكرية حققت على إثرها انتصارات ساحقة على العناصر الإرهابية التي كانت تتخذ منطقة قيفة رداع معقلا لها ومديريتي ولد ربيع والقرشية، ومناطق مجاورة وفرارها شبوة وأبين مأرب في أغسطس 2020م.

 

واستكملت قوات صنعاء عملية تطهير البيضاء من العناصر التكفيرية بتنفيذ عملية “النصر المبين” استطاعت خلالها تحرير مديريات “الصومعة، الزاهر، نعمان، ناطع” في يوليو 2021 بمساحة إجمالية تزيد عن 500 كم مربع، بالإضافة إلى تنفيذ عملية فجر الحرية في استكمال تطهير مناطق الصومعة ومسورة وأجزاء من مكيراس من العناصر الإرهابية في سبتمبر 2021م.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com