المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة: ثلاثة ملايين نزحوا في السودان جراء الصراع المسلح

الخرطوم/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت الأمم المتحدة الأربعاء، عن نزوح أكثر من ثلاثة ملايين شخص جراء النزاع المسلح في السودان والذي يقترب من إتمام شهرة الثالث.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الأمم المتحدة القول: “إن أكثر من ثلاثة ملايين شخص اضطروا لمغادرة ديارهم، سواء للنزوح داخليا أو الفرار إلى الخارج.. وبلغ عدد الذين غادروا البلاد إلى الخارج ما يقرب من 724 ألفاً بينما تجاوز عدد النازحين داخل البلاد 2,4 مليوناً”.

وقالت الناطقة باسم المنظمة الدولية للهجرة صفاء مسهلي: “لقد تجاوز العدد الثلاثة ملايين ممن اضطروا إلى مغادرة ديارهم بسبب النزاع في السودان.. لكن هذا ليس مجرد رقم، فهؤلاء أشخاص انتُزعوا من جذورهم وتركوا حياتهم وراءهم”.

وإضافة الى الأعداد المتزايدة من النازحين، تسبب النزاع بسقوط أكثر من 2800 قتيل، رغم أن الكثير من المصادر الإغاثية ترجح أن تكون الحصيلة الفعلية أعلى من ذلك بكثير .

ودخل السودان منذ 15 أبريل الماضي دوامة من المعارك بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، فشلت معها كل محاولات التهدئة، وزادت من معاناة سكان البلاد التي كانت تعدّ من الأكثر فقرا في العالم حتى قبل الحرب.

وتواصلت أعمال القصف والاشتباكات في العاصمة الخرطوم حيث يعاني ملايين السكان صعوبات في تأمين المواد الغذائية وتوافر الخدمات الأساسية والكهرباء والمياه في ظل طقس شديد الحر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com