المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يضاعف معاناة اليمنيين بالتنصل عن اتفاق زيادة الرحلات إلى الأردن

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اتهم مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ،اليوم السبت ، التحالف بفرض قيود جديدة على مطار صنعاء وتقليص عدد الرحلات للمسافرين والتي يترتب عليها آثار انسانية ومضاعفة معاناة أبناء الشعب اليمني.

 

وعلق الشايف في تصريح صحفي ،على الدور السلبي للأمم المتحدة تجاه الشعب اليمني منذ بداية الحرب على اليمن والذي كان من المفترض أن تضغط لفتح مطار صنعاء بشكل كامل.

 

وقال ” تفاءلنا أن تكون الرحلات يومية إلى الأردن لتخفيف معاناة شعبنا لكننا تفاجأنا بتخفيض عدد الرحلات الأسبوعية إلى الأردن من ست رحلات إلى ثلاث رحلات فقط”، مؤكدا أن ثلاث رحلات اسبوعية لا تلبي حاجة المواطن اليمني كون هناك مأساة حقيقية على المرضى الذين هم بحاجة السفر للعلاج.

 

ولفت إلى أن أدوات التحالف أيضا يتعمدون عرقلة عمليات حجز تذاكر السفر للمسافرين من مطار صنعاء ويعملون كمكملين للتحالف في حصار الشعب اليمني.

 

وأشار مدير مطار صنعاء إلى أن آلاف المواطنين من المرضى بحاجة ماسة للسفر فضلا عن وجود عالقين في الأردن ودول أخرى لم يستطيعوا الحصول على حجوزات.

 

وكان الشايف أعلن أمس الجمعة ، عن وفاة مسافرة يمنية بعد صعودها الى الطائرة المتجهة من مطار صنعاء الى الاردن نظراً لتأخر سفرها نتيجة تقليص الرحلات من ست رحلات الى ثلاث رحلات اسبوعياً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com